المدونة

اسباب تساقط الشعر بعد الولادة وعلاج فراغات الشعر بعد الولادة

اسباب تساقط الشعر بعد الولادة

اسباب تساقط الشعر بعد الولادة وعلاج فراغات الشعر لدى النساء بعد الولادة تعرفي عليهم وكيف يمكن تحسين شعرك من خلال مركز اوزيل ، حيث بالتأكيد الأطفال هم أجمل نعمة  ورزق فى الدنيا حيث الأباء يتحملوا كثيرًا من التعب والجهد البدني والمادي ولكن قد يكون تعب الأم أكبر من الأب  بداية من الحمل ومرورا بوضع الجنين قد تصاب الأم الى فقد وضعف الجسم من عظام وتساقط الشعر و قد تحتاج بعض الحالات الى اللوجوء الى عمليات زراعة الشعر و التي تعتبر حل سريع جدا لتساقط الشعر بكثرة.

ولكن اسباب تساقط الشعر بعد الولادة من أكثر الأعراض التى تظهر على الأم بشكل ملحوظ ومنها تتأثر الأم بشكل سلبي ونفسي قد يصلها للأكتئاب ولهذا نوضح اسباب سقوط الشعر بعد الولادة .

كيف يؤثر الحمل على الأم

  • أثناء الحمل تتغير هرمونات جسم الأم وتتأثر بها صحتها بوجه عام مثل الأرهاق والتعب النفسي وتورم القدمين وضعف العظام وسقوط الشعر .
  • يستمد الجنين غذائه الكامل من الأم عن طريق الفيتامينات والكالسيوم والحديد وغيرهم من العناصر الهامة لتكوينه ولهذا فأن لم تقوم الأم بتناول جميع ما يمدها بذلك سوف يكون أحد أسباب تساقط الشعر بعد الولادة.
  • تمدد الجلد وزيادة الوزن أيضا من المؤثرات التى تتأثر بها المرأة عند حملها والذى قد يؤثر على نفسيتها مما ينتج عنه تغير حالتها النفسية ولذلك فأن أحد عوامل تأثر وضعف الشعر هو ضعف الحالة النفسية والضغط النفسي أيضا .
  • كما ذكرنا تصاب الحامل بتغيير ملحوظ فى الهرمونات ولذلك فيصاب الشعر ببعض من الجفاف ولكن بشكل أكثر من الطبيعي ويحتاج الى كثير من الترطيب .

تساقط الشعر خلال الحمل يسبب فراغات الشعر

  • أثناء الشهور الأولى يصعب طول الشعر لأكثر من سم وذلك لأن معظم الغذاء يتجه للجنين لنموه.
  • كما أنه خلال أول ثلاثة أشهر قد تشعرين بأن بصيلات الشعر زاد سمكها عن ما قبل الحمل وقد لا يحدث أيضا  ذلك .
  • يجب أن لا تحزنين بشأن قلة كثافة الشعر فى بداية الحمل وذلك لأن مع قرب عملية الوضع قد يتحسن الشعر بشكل ملحوظ ويزيد سمكه وطوله  مرة أخري. 
  • التوقف عن تناول حبوب منع الحمل تعد أيضا سبب من اسباب تساقط الشعر بعد الولادة وأثناء الحمل ولكن قد يزيد احتمالية السقوط بعد الولادة بشكل أكبر .

اسباب تساقط الحمل بعد الولادة

  1. التغييرات المرتبطة بمستويات هرمونك قبل الحمل وأثناءه وبعده يمكن أن تؤثر على نمو الشعر ومن الطبيعي تماما  عدم التوازن الهرموني بعد الولادة ، وأحد أعراض اختلال التوازن الهرموني هو تساقط الشعر بعد الولادة وهذا يعد أحد أسباب تساقط الشعر بعد الولادة.
  2. كما أنه يحدث تساقط الشعر بعد الولادة بسبب التغير المفاجئ للهرمونات في الجسم  وخاصة التغيير بين هرمون البروجسترون والاستروجين ويعد من اسباب تساقط الشعر بعد الولادة.
  3. ويجب عليك معرفة أنه تجربة تساقط الشعر بعد الولادة من شهرين إلى أربعة أشهر من الولادة وتختلف كمية تساقط الشعر التي تواجهها ولا تكون دائمًا متناسبة  أو مطابقة لكمية شعرك أثناء الحمل أو للكم الذي كنتى تفقدينه أثناءه، ومع ذلك قد يبدو تساقط شعرك أكثر إذا كان لديك شعر أطول ، أو واجهتي الكثير من نمو الشعر أثناء الحمل وخاصة كما ذكرنا فى الشهور الأخيرة.
  4. التوتر والدخول فى حالة من الاكتئاب سبب من أسباب سقوط الشعر بعد الولادة ولذلك يجب عليكى أن تتمتعي بالهدوء والاسترخاء.
  5. الرضاعة سبب هام جدا من اسباب تساقط الشعر بعد الولادة وذلك لأن بعد خروج الطفل سيظل يستمد غذائه من أمه عن طريق الرضاعة الطبيعية، فإن لم تتبعي نظام غذائي جيد يحتوي على جميع العناصر الغذائية الهامة والمفيدة لكي ولطفلك فبالتأكيد ستفقدين كثير من خصل الشعر.
  6. لابد من تناول قدر كافي من الماء والفواكه والخضروات والألبان والبروتينات سوف تقلل من ظهور تساقط الشعر بعد الولادة .
  7. قد يتفاقم تساقط الشعر وذلك فى حالة ضعف الأم الى أن يتم ظهور بعض الفراغات بالشعر والتى ستحتاج بالطبع الى طبيب وعمل زراعة لها أو ليزر ولكن بطرق آمنة حيث لا تضر صحتك ولا تضر لبن طفلك.

علاج فراغات الشعر بعد الولادة للمرأة 

  • يمكنك منع تساقط الشعر بعد الولادة عن طريق الحفاظ على صحة الجسم ونمط الحياة في الأسابيع والأشهر التالية للولادة.
  • القيام بعمل  بعض من التمرين المنتظم لتنشيط الدورة الدموية بالجسم. 
  • تنك نظاما غذائيا صحيا غني بالمواد المغذية لدعم جسمك المتغير ولمساعدة  شفائك بعد الولادة.
  • تناول  بعض الفيتامينات والمعادن بعد الولادة إذا أوصى بها طبيبك.

الحل النهائي لتساقط الشعر عند النساء

نحن فى مستشفى اوزيل نقدم لك حل مشكلة فراغات الشعر عند النساء حل نهائي عن طريق زراعة الشعرللنساء بأحدث التقنيات المستخدمة فى أسرع وقت ويمكنك الحصول علي استشارة مجانيًا من مركز اوزيل عن طريق التواصل عبر الواتس اب

كتابة تعليق

التقنيات

استشارة مجانية



واتسابفايبراتصال مباشر