المدونة

المدونة

علاج تساقط الشعر عند النساء

علاج تساقط الشعر عند النساء

علاج تساقط الشعر عند النساء

علاج تساقط الشعر عند النساء ، مشكلة تساقط الشعر من بين المشاكل الشائعة عند السيدات وتتسبب في حدوث المزيد من الضيق إلى السيدات على وجه التحديد، ويوجد الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث تلك المشكلة لذا من الأفضل أن تتعرف المرأة على الأسباب التي تؤدي إلى حدوث تلك المشكلة حتى تتجنبها .

أو من الممكن اللجوء إلى طبيب الجلدية المتخصص بهدف الحصول على الأدوية المناسبة لحالتك حتى تتمكن من التخلص من تلك المشكلة على الفور، وقد تظهر تلك تساقط الشعر عند السيدات مع التقدم في العمر ولكن من الممكن أن تظهر مع بداية العمر كما هو شائع اليوم و يمكنكم ايضا معرفة الكثير عن عمليات التجميل في تركيا.

أسباب تساقط الشعر عند السيدات

يوجد الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر عند السيدات والتي من بينها أسباب مرضية وأسباب غير مرضية وعن الأسباب الشائعة التي تؤدي إلى تساقط الشعر ما يلي:

اضطرابات في الغدة الدرقية

أكد الكثير من الأطباء على أن مشكلة اضطرابات الغدة الدرقية من بين المشاكل الصحية التي تتسبب في حدوث تساقط بالشعر ويؤدى قصور أو زيادة إفراز الغدة الدرقية إلى ظهور تلك المشكلة ومن الأفضل الحصول على العلاج المناسب في جميع الحالات للتأكد من عدم وجود مشاكل صحية تذكر في الغدة الدرقية والسيطرة على مشكلة تساقط الشعر.

تكيس المبايض

من بين المشاكل الصحية التي تؤدي إلى تساقط الشعر أيضا هو المعاناة من متلازمة تكيس المبايض والتي تؤدي إلى تساقط الشعر بشكل كبير حيث يتعرض الجسم إلى اختلال في الهرمونات كما أن زيادة هرمون الذكورة في الدم يؤدي إلى زيادة نسبة تساقط الشعر بشكل ملحوظ على المرأة.

مرض القوباء الحلقية

مرض القوباء الحلقية أو ما يعرف تحت مسمى سفعة الرأس أيضا من بين الأمراض التي تتسبب في حدوث تساقط في الشعر وهي عبارة عن عدوى فطرية من الممكن أن تصيب أي مكان في الجسم وتظهر تلك السفعة على شكل بثور صغيرة الحجم تزيد في الحجم مع تطورها مما يؤدى إلى تساقط الشعر بشكل كبير في المستقبل وعادة ما تكون تلك البقع باللون الأحمر وتأتي ملتهبة بشكل واضح.

خلال فترة الحمل وما بعدها

تعاني المرأة خلال فترة الحمل أيضا من مشكلة تساقط الشعر وتلك الحالة تعرف تحت مسمى تساقط الشعر الكربي وحتى تتمكن من علاج تساقط الشعر عند النساء لابد من انتظار فترة الحمل والولادة أولا حتى يتم معالجة الشعر، ومعظم السيدات اللائي تعرضن إلى مشكلة تساقط الشعر خلال فترة الحمل أكثر عرضة إلى تلك المشكلة ولكن بنسبة أقل بعد الولادة .

وإن إستمر تساقط الشعر بعد الولادة فمن الممكن أن يكون السبب هو نقص نسبة الفيتامينات في الدم ومن الأفضل معالجتها من خلال اللجوء إلى الطبيب المعالج لتعويض ذلك النقص من خلال الطرق الطبية المتعارف عليها.

تناول حبوب منع الحمل

لحبوب منع الحمل بعض الأعراض الجانبية والتي تظهر على المرأة بشكل كبير والتي من بينها كثرة فقدان الشعر، ويعاني من تلك المشكلة على وجه التحديد السيدات اللائي يعانين من حساسية تجاه الهرمونات التي توجد في حبوب منع الحمل مما يؤثر على الشعر بشكل واضح عن غيرهن.

زيادة نسبة فيتامين A

من المعروف أن الفيتامينات من الأشياء الهامة والمفيدة للجسم ولكن من الأفضل أن يتم تناول تلك الفيتامينات بمقدار معين حتى تتجنب الأعراض الجانبية التي تظهر عند زيادتها في الجسم فقد أكد الأطباء على أن زيادة نسبة فيتامين أ في الجسم من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى تساقط الشعر.

عدم تناول الطعام الصحي

حتى يتم علاج تساقط الشعر عند النساء بالشكل الطبيعي من الأفضل أن تقدم المرأة في البداية على تناول المزيد من الوجبات الصحية على مدار اليوم، فقد أشارت التجارب على أن تناول الوجبات السريعة من الأشياء التي تؤثر سلبا على الصحة وقلة تناول البروتينات في اليوم تؤدي إلى تساقط الشعر بشكل ملحوظ.

العامل الوراثي

من بين الأسباب التي تزيد من مشكلة تساقط الشعر عند السيدات هو العامل الوراثي حيث يلعب دور كبير في تلك المشكلة الصحية وفي حالة إن كانت المرأة تعتني جيدا بشعرها ولا يوجد سبب واضح لسقوط الشعر فمن الوارد أن يكون عامل الوراثة هو السبب.

علاج تساقط الشعر عند النساء طبيا

من الممكن معالجة الشعر بالشكل الطبي من خلال عدة طرق مختلفة حتى تتمكن من الحصول على نتيجة جيدة حيث تلجأ الكثير من السيدات إلى تلك الطرق لكونها الأسرع في الحصول على نتائج مرضية وعن الطرق الطبية المستخدمة في علاج تساقط الشعر فهي على النحو التالي:

جراحة ترميم الشعر

حيث يقدم الكثير من الأطباء على تلك الجراحات من أجل ترميم وإعادة الشعر مرة أخرى على أن يتم منح الشعر المظهر الجميل في نفس الوقت، وتعد السيدات اللائي يعانين من الصلع الملحوظ بالعين او من تعاني من الشعر الخفيف هم الأكثر حاجة إلى تلك الجراحات بهدف التخلص من الصلع على الفور .

ولكن تعد عمليات زراعة الشعر هي الأفضل في حالات الصلع أو الشعر الخفيف ولا ينصح بالترميم خلال الأيام الحالية خاصة في ظل تطور جراحات الشعر.

زراعة الشعر

تعد جراحات زرع الشعر المختلفة من بين أكثر الطرق الآمنة التي تستخدم السوم وتقدم عليها الكثير من السيدات من أجل الحصول على مظهر طبيعي للشعر حيث يتم أخذ كميات كبيرة من الشعر من المنطقة المانحة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الشعر على أن يتم وضعها في المنطقة التي تعاني من الصلع على أن يتم ترميم بصيلات الشعر بالمنطقة المانحة ولفها فترة حتى يتم تهدئتها .

وتوجد تقنيات حديثة اليوم تستخدم من أجل زراعة الشعر بدون حلاقة وهي الطرق الملائمة بشكل كبير للسيدات، كما يوجد الكثير من التقنيات المختلفة المستخدمة في عملية زراعة الشعر من السهل الاختيار بينهم للحصول على أفضل نتيجة.

علاج لتساقط الشعر عند النساء بالطرق الطبيعية

كثيرون يستخدمون الطرق الطبيعية لعلاج تساقط الشعر عند النساء حيث يتم اللجوء إلى المكونات الطبيعية التي لها تأثير جيد على الشعر وتحفيزه على النمو وعن أشهر الوصفات المستخدمة للعناية بالشعر فهي على النحو التالي:

الحلبة من بين الأشياء الطبيعية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الهرمونات الطبيعية التي تحفز نمو الشعر الطبيعي كما أنها تعد مفيدة جدا للشعر في جميع الأحوال وتحتوي الحلبة على البروتين بالإضافة إلى الأحماض الطبيعية التي تزيد من قدرة الشعر على النمو وحتى تتمكن من الاستفادة من الحلبة عليك استخدامها وفقا للمكونات.

طريقة التحضير :

كوب من بذور الحلبة كمية من الماء يتم نقع بذور الحلبة في كمية الماء على أن يتم تركها منقوعة ليلة كاملة وفي الصباح يتم طحن حبوب الحلبة حتى تبدو مثل العجين يتم وضع العجينة على الشعر على أن يتم تغطية الشعر في تلك الفترة ونترك العجين على الشعر لمدة ساعة إلا ربع، بعدها يتم غسل الشعر بشكل جيد ويتم تكرار تلك الوصفة مرة واحد يوميا في الصباح ولمدة شهر كامل للحصول على نتيجة جيدة.

كتابة تعليق

التقنيات

استشارة مجانية



واتسابفايبراتصال مباشر