المدونة

تعرف على تكلفة زراعة الذقن في تركيا

تعرف على تكلفة زراعة الذقن في تركيا

تكلفة زراعة الذقن في تركيا

عملية زراعة الذقن في تركيا من أحدى العمليات التجميلية الأكثر شيوعاً في الفترة الأخيرة على نطاق واسع، وبالأخص بعد التطوير العلمي الكبير الذي شهده هذا المجال، ويسعى فئة كبيرة من الرجال والشباب، للعمل على اتخاذ قرار لإجراء عملية زراعة الذقن أو الشارب في تركيا للكثير من الأسباب و يمكنكم ايضا التعرف على افضل الطرق من اجل زراعة فراغات الذقن في تركيا .

وفي مقالنا هذا سوف تجد كل ما ترغب في معرفته عن تكلفة عملية زراعة الذقن في تركيا ، وما هي التقنيات والإجراءات المتبعة، بالإضافة للتعرف على متوسط الأسعار وأيضاً التكلفة الإجمالية، وما تقدمه عملية زراعة الذقن في تركيا من مزايا، وبعض النصائح المهمة اتباعها بعد إجراء هذه العملية.

كيف تتم عملية زراعة الذقن في تركيا؟

لا تختلف أبداً مراحل زراعة الذقن عن مراحل زراعة شعر الرأس، حيث يتم القيام بحصد بصيلات الشعر التي تناسب المناطق المانحة بمؤخرة فروة الرأس، وبعد ذلك إعادة توزيعها بالمناطق المستهدفة في ذقن المريض من أجل الحصول على لحية كاملة.

يتم تقسيم الذقن إلى 7 مناطق، كل منطقة تكون بحاجة لما يقارب 200 بصيلة لكي يحصل المريض على التغطية الكاملة، وطبقاً لحالة الشخص المريض سوف يتم استهداف المناطق بـ عملية الزراعة كما أن الطبيب يقوم بوضع مخطط للجراحة و عدد البصيلات الذي يكون بحاجة لها، ويتم تقسيم الذقن لمناطق محددة هم:

  • السالفان.
  • الوجنتان.
  • الشارب.
  • شعر أسفل اللحية.
  • مقدمة اللحية.
  • الفكان.
  • شعر الرقبة.

أحدث تقنيات زراعة الذقن في تركيا:

في البداية يجب علينا الانتباه الجيد أن الطبيب الخاص هو من يقدر فقط تحديد التقنية الأمثل لحالتك، ولكننا سوف نطرح عليكم بعض المعلومات التي قد تفيدك باختيار الأفضل لك بين مراكز زراعة الذقن في تركيا، والذي يحرص على المواكبة المستمرة، ويهتم دائماً بتطبيق أحدث التقنيات والاستفادة الكاملة مما تقدمه من مميزات وعوامل سلامة وأمان.

زراعة الذقن بالاقتطاف:

كان الأطباء في الماضي يستخدمون تقنية FUT لزراعة شعر الرأس، حيث أن الطبيب يجتز شريحة من فروة الرأس بالمنطقة المانحة ويتم تقسيمها لوحدات بصيلية، وبعد ذلك يتم توزيعها فيما يتناسب مع المناطق المتضررة، لكن تلك الطريقة لا تصلح أبداً لزراعة الذقن الذي تمتلك صفات خاصة.

ومن ثم تطور أسلوب الجراحة في زراعة الذقن في تركيا، والهدف الأساسي عدم اللجوء للجرح الغائر الذي يطهر بالعملية بمؤخرة الرأس، بسبب الشريجة المجتزأة، ويتم استخدام جهاز يعرف باسم (البش) لكي يقوم بحصد البصيلات واحدة تلو الأخرى بالمناطق المانحة، وتعد تقنية الاقتطاف FUT من الأساسيات العلمية الذي تبني عليه جميع التطورات بمجالات زراعة الذقن في تركيا.

مراحل زراعة الذقن بتقنية الاقتطاف:

  1. القيام بحصد البصيلات من المنطقة المانحة ، بحيث يقوم الطبيب باختيار البصيلات أحادية الشعرة، والتي تكون ذات سمك ولون مثالي، ويقوم الطبيب بحفظها في مادة  “الهيبوثورموسول” حيث أنها مادة تحمي بصيلات الشعر من التلف، أو أن تموت قبل زرعتها، مع الحرص على الحفظ بدرجة حرارة منخفضة.
  2. يتم تجهيز المناطق المستقبلة ويتم شق القنوات الحاضنة لبصيلات الشعر المزروعة، من ناحية الزوايا والقطر والعمق، وما يضمن الحصول على بيئة مثالية لكي تمنع تساقط البصيلات التي تم زراعتها، كما أنها تساعد على نمو الشعر بأسرع وقت.
  3. القيام بزرع البصيلات وهي المرحلة الأخيرة لمراحل عملية زراعة الذقن في تركيا، التي يتم غرس بصيلات الشعر بالقنوات المجهزة لها، وكلما كان الطبيب ذات كفاءة عالية وخبرة طويلة تساعد في الحفاظ على أكبر نسبة ممكنة من البصيلات دون أن تتعرض للتلف أو تتعرض للموت.

تقنية زراعة شعر الذقن بأقلام تشوي:

انتشرت في الآونة الأخيرة تقنية زراعة شعر الذقن بأقلام تشوي في تركيا بطريقة واضحة، وبالأخص لسهولة الاستخدام بعمليات زراعة الذقن أو الحواجب وغيرها من عمليات زراعة وزيادة كثافة الشعر، أقلام تشوي تكون أداة جراحية على هيئة قلم يكون به حافة لها سن مفرغ، ولا يزيد قطره عن مللي واحد، يقوم الطبيب باستخدامها بعد أن يقوم بتقليمها في البصيلة بالمناطق المستهدفة.

ويرجع انتشار التقنية المستخدمة دي  إتش آي أو أقلام تشوي لعمليات زراعة الذقن والشعر في تركيا، لما وفرته من مميزات لا توجد في التقنيات التي سبقتها ومنه:

  1. تتم زراعة الشعر من خلال مرحلتين وليس ثلاث مراحل، حيث أنها لا تكون بحاجة لفتح القنوات المستقبلة قبل البدء في زراعتها.
  2. تمنح الطبيب الذي يقوم بالعملية قدرة هائلة بالتحكم في أعماق وزاويا البصيلات الذي يتم زراعتها.
  3. الحفاظ بقدر كبير من البصيلات التي تستخدم أثناء العملية دون أن تتعرض للموت أو التلف.
  4. الوقت المحدد لإتمام العملية يكون أقل نسبياً عن التقنيات الأخرى، وبالتالي نسبة التخدير تكون أقل.
  5. الندوب التي توجد بعد العملية دقيقة جداً ولا يمكنك ملاحظتها، كما أنها تختفي كلياً في بضع أيام.
  6. من الممكن للمريض القيام بممارسة حياته الطبيعية من اليوم التالي من إجراء العملية.
  7. النتائج الأخيرة لزراعة شعر الذقن، تكون طبيعية جداً ولا يمكن تمييزها عن الشعر الأصلي.

تكلفة زراعة الذقن في تركيا :

تتراوح تكلفة زراعة الذقن في تركيا بين 200 إلى 300 دولار أمريكي بالمتوسط، طبقاً لطبيعة حالة المريض، ونوع النتائج المرغوب في الحصول عليها، ومن الممكن أن تلاحظ أن تكلفة زراعة الذقن في تركيا تزيد نسبياَ عن زراعة شعر الرأس .

وقد يرجع ذلك لما تحتاجه زراعة الذقن من إجراءات وتحذيرات خاصة، إلى جانب الخبرة والكفاءة عالية الجودة الواجب توافرها بالطبيب، حيث أنه يكون قادر على التعامل بأكثر لمواضع الجسم الحساسة، كما أنها أكثر تأثير على الشكل العام، وأي خطأ في العملية يكون سبب بتشوهات يكون من الصعب التعامل معها.

عملية زراعة الذقن في تركيا :

ولكي تدرك تكلفة زراعة الذقن في تركيا الدقيقة بالنسبة للحالة الخاصة وبإمكانك إجراء استشارة مجانية، أما بالنسبة لمستوى الخدمات الطبية المتعلقة بزراعة الذقن في تركيا، فهي تضاهي كما أنها تتجاوز التي توجد بأمريكا في البلاد الأوروبية، والتي قد تصل تكاليف زراعة الذقن فيها أحياناً لنحو 10000 دولار أمريكي، وأيضاً لا يمكن نهائياً المقارنة بين مستوى الجودة في تركيا بذلك الذي توجد في بعض دول الخليج منها السعودية والإمارات وغيرها، والتي من الممكن أن تصل التكلفة في الكثير من المراكز والعيادات بها إلى 8 ألاف دولار.

نصائح هامة بعد زراعة الذقن:

  • الابتعاد نهائياً عن ملامسة الذقن أو الشعر المزروع بعد العملية، والعمل على اتخاذ الاحتياطات الهامة لعدم التعرض للاصطدام بهذه المنطقة.
  • الاستلقاء والنوم على الظهر لمدة ثلاث ليالي الأولى بعد عملية زراعة الذقن، من أجل تجنب الذقن لأي احتكاك.
  • الابتعاد عن الميل بالرأس أو الانحناء، وجعلها بشكل دائم في وضعية مستوية بقدر الإمكان.
  • من الأمور الطبيعية أن تظهر بعض القشور على الشعر المزروع في ثلاث الأسابيع الأولى وسوف يتم، تزويدك بمستحضرات عناية سوف نطلعك على كيفية استخدامها، التي تساعدك على تجاوز تلك المرحلة بشكل سريع، ولكن تجنب استخدام أي مستحضرات أخرى عناية غير هذه الذي يقوم الطبيب المعالج بوصفها.
  • يجب أن لا تعرض نفسك لأي ظروف الطقس الغير مستقر منها الأمطار أو الرياح، وأيضاً تجنب التعرض لأشعة الشمس.

كتابة تعليق

التقنيات

استشارة مجانية



واتسابفايبراتصال مباشر