المدونة

علاج الشعر الخفيف وراثيا والمتساقط للرجال والنساء

علاج الشعر الخفيف

الشعر الخفيف هي مشكلة شائعة بين الكثير من الأشخاص حيث أن الشعر هو أساس المظهر الجمالي الخارجي للإنسان ونجد أن المرأة هي الأكثر اهتماماً بشعرها عن الرجل لذلك إن أصابته أي مشكلة تظل باحثة عن طريقة مثالية لحل تلك المشكلة ونجد أن مشكلة الشعر الخفيف أو الصلع مشكلة تحتاج إلى حل سريع لكي لا تتفاقم المشكلة ويسقط الشعر بشكل أكبر وقد نلجأ إلى زراعة الشعر فى مستشفي اوزيل من اجل علاج الشعر الخفيف باسرع طريقة ممكنة.

وبناءً على الأبحاث العلمية والطبية تم التوصل إلى أن هناك مجموعة من العوامل تجعل الشعر خفيف منها الإفراط البدني والعاطفي بالإضافة إلى الاختلالات الهرمونية وتلوث البيئة والحساسية واستخدام منتجات للشعر رديئة ونقص الغذاء، وتتعدد طرق العلاج أيضاً ويفضل الكثير من الأشخاص بان يتم الاعتماد على الوصفات الطبيعية.

حيث أن الوصفات الطبيعية هي الأفضل لأن مفعولها مضمون كما آثارها الجانبية محدودة مقارنة بالمواد الكيميائية، كما أن العلاجات الطبيعية غير مكلفة على الإطلاق لذلك بناءً على رغبة الكثيرين سنقدم لكم علاج الشعر الخفيف بالخلطات الطبيعية.

الطرق الطبية لعلاج الشعر الخفيف

هناك الكثير من المشاكل التي تصيب الشعر وهذه المشاكل تسبب الأرق والقلق للنساء والرجال ومن هذه المشاكل خفة الشعر ووجود الكثير من الفراغات ويوجد العديد من الأسباب لهذه المشكلة منها استخدام المواد الكيميائية بشكل مفرط واستخدام الصبغة أو الإصابة بمرض نفسي، وفيما يلي سنقدم أهم الطرق الطبية لعلاج الشعر الخفيف :

  • يجب استخدام أنواع جيدة من الشامبو وحمامات كريم حيث يجب أن يتم الابتعاد عن الأنواع الغير معروفة التي قد تحتوي على مركبات تمثل خطورة على الشعر، ويجب أن يتم اختيار نوعية شامبو مناسبة لنوع الشعر فعلى سبيل المثال الشعر الجاف يجب ان يتم استخدام شامبو مناسب للشعر الجاف.
  • لا يجب الإكثار من الاستحمام فعلى الأقل مرتين في الأسبوع لكي يتكون زيت الشعر الذي يساعد على تكثيف الشعر، كما يجب تمشيط الشعر أثناء الاستحمام من أجل تنشيط الدورة الدموية لمنع تساقط الشعر.
  • يجب أن يتم الابتعاد عن الصبغة لفترة جيدة لأن الأوكسجين يعمل على تساقط الشعر وإضعاف بصيلاته.
  • يجب الابتعاد عن الخلطات الكيميائية الخاصة بالشعر مثل الكيراتين.

أهم العوامل التي تجعل الشعر خفيف

ربما يكون موضوع الشعر الخفيف من أكثر الموضوعات مناقشة بين السيدات، حيث يمكنك أن تحصلين على شعر قوي وكثيف وتفاجئين أنه أصبح خفيف ولأن هذه المشكلة تهتم بها عدد كبير من السيدات والفتيات سنقدم لكم أهم الأسباب والعوامل التي تجعل الشعر خفيف:

  • الأسباب الوراثية

وهذه الأسباب هي الأكثر شيوعاً لخفة الشعر عند السيدات، وخاصة بعد انقطاع الدورة الدموية، ومن الطبيعي أن نعاني أيضاً من خفة الشعر عند التقدم في السن.

  • انقطاع الطمث

وهذا السبب أيضاً من أكثر الأسباب الشائعة حيث أن قلة الهرمونات الأنثوية تؤثر على كثافة الشعر وخاصة هرمون الأستروجين فهو يلعب دور فعال في حماية الشعر كما أن مشكلة تكيس المبيض تؤثر على كثافة الشعر.

  • الإنجاب

قد تجدين شعرك صحي ولامع أثناء فترة الحمل، ولكن بعد الولادة قد يتغير كثيراً ويصبح خفيف ومتقصف ويرجع السبب في هذا تغير الهرمونات بين فترة الحمل وفترة الولادة ولكن لا تقلقي لأن هذه الأعراض مؤقتاً سيدتي وعندما تعود هرموناتك لمستواها الطبيعي سيعود شعرك كما كان من قبل.

  • تلف الخلايا لبصيلات الشعر

من أحدث الحقائق التي تم اكتشافها حول مشاكل الشعر أن الخلايا التالفة تتحول إلى جلد وتلف الخلايا مع مرور الوقت يضعف البصيلات ويؤدي إلى تقليل نسبة البصيلات النسبة لمساحة الشعر وبالتالي يخف الشعر بشكل ملحوظ.

  • تناول فيتامين أ بشكل مفرط

في الكثير من الأحيان يقوم الطبيب بوصف فيتامين أ كمكمل غذائي من أجل تحسين الشعر ولكن عند الإفراط في نموه قد يجعلك تعودين إلى نقطة البداية وتحصلين على شعر خفيف، و تعودين على البحث عن علاج الشعر الخفيف.

  • الضغوط النفسية

عندما يتعرض الإنسان إلى أي نوع من أنواع الضغط سواء كان بدني أو نفسي يصل هذا الأمر إلى شعيرات الرأس ويؤدي إلى خفة الشعر ولكن عندما تنتهي هذه الحالة يعود الشعر إلى حالته الطبيعية ويعود إلى نموه الطبيعي.

  • الأمراض الجلدية واضطرابات المناعة

يقوم الجهاز المناعي على إنتاج بعض الأجسام التي تقاوم الأمراض وعند حدوث خلل للجهاز المناعي يواجه الشعر جسم غريب يؤدي إلى حدوث ترقق وسقوط للشعر وقد يؤدي الأمر إلى مرض الثعلبة.

  • فقدان الوزن

فقدان الوزن بشكل سريع أي أكثر من 12 كيلو جرام في الشهر يشبه الصدمة للشعر ويؤدي هذا الأمر تحديداً إلى ترقق الشعر حيث نقص الفيتامينات والمعادن والدهون الصحية يؤثر كثيراً على الشعر والجسم بشكل عام.

نصائح تساعد على تقليل مشكلة ترقق الشعر

هناك العديد من الأمور عند القيام بها يتم التقليل من مشكلة ترقق الشعر، وفيما يلي سنقدم بعض النصائح من أجل علاج الشعر الخفيف:

  • من الأفضل أن يتم تقشير فروة الشعر كما يتم تقشير فروة الجلد وذلك عند طريق استخدام مستحضرات لطيفة للفروة.
  • في حالة إن كنت معتادة على تسريحة شعر معينة فمن الأفضل أن يتم تغييرها لأن تغيير اتجاه الشعر يقلل من تساقطه وبالتالي التقليل من ترقق الشعر.
  • يجب أن يتم تدليك فروة الرأس من أجل تنشيط الدورة الدموية لوصول التغذية الكافية للشعر وبصيلاته.
  • يجب أن يتم استخدام الشامبوهات الطبية التي لا تحتوي على نسب عالية من الكيماويات.
  • التقليل من استخدام الصبغة لأنها تقلل من كثافة الشعر.
  • لا ينصح باستخدام فازلين الشعر لأنها مصنوعة من شمع العسل لأنه مادة عازلة يمنع الهواء عن الشعر.
  • التقليل من استخدام مجففات الشعر لأنها تؤدي إلى التقصف.

الحل النهائي للشعر الخفيف وتساقط الشعر 

نحن فى مستشفى أوزيل العالمية نقدم لك استشارة مجانية لتقديم نصائح وحلول حول زراعة الشعر لذلك يمكنك التواصل معنا للإجابة عن كل استفسارتك حول زراعة الشعر لا تردد فى التواصل معنا.

كتابة تعليق

التقنيات

استشارة مجانية



واتسابفايبراتصال مباشر