المدونة

علاج تكثيف الشعر الخفيف

علاج تكثيف الشعر الخفيف

مما لا شك فيه أن الشعر هو تاج جمال كل فتاة مما يدفعها للحفاظ والعناية به، ولكن هناك بعض من الفتيات يعانون من مشكلة الشعر الخفيف لذلك يكونوا بحاجة كبيرة إلى علاج تكثيف الشعر الخفيف، فالبعض منهم يستعين باستخدام مواد ومنتجات العناية بالشعر التي تحتوي على مواد معظمها كيماوية تكون السبب في تلف الشعر وتتسبب في تساقطه، يمكنكم ايضا التعرف على علاج تساقط الشعر .

ما هي الطرق المناسبة لتكثيف الشعر :

ولكن يبقى السؤال قائم عن ما هي الطرق الطبيعية التي تساعد على تكثيف الشعر الخفيف والإجابة على هذا السؤال سوف نحصل عليها عن طريق العديد من الطرق والوصفات الطبيعية التي تعتبر علاج فعال ومجرب لتكثيف الشعر والتخلص من مشكلة تساقط الشعر التي سوف نتعرف عليه معناً خلال السطور القادمة بخلاف طرق زراعة الشعر و التي ايضا تعتبر من ضمن الحلول.

تكثيف الشعر بالطرق الطبيعية :

يوجد الكثير من الطرق الطبيعية التي تستخدم للحفاظ والعناية بالشعر كما أنها تساعد في علاج تكثيف الشعر الخفيف فجميعها وصفات تستخدم بواسطة مواد طبيعية مليئة بالفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة جداً لصحة الشهر فهي تحفز فروة الشعر وتساعد في نمو الشعر بشكل صحي، ومن أهم وصفات علاج تكثيف الشعر الخفيف الآتي:

وصفة البيض:

يعتبر البيض من المواد الغذائية التي تحتوي على مصادر غذائية مثل البروتين والكبريت الضروري لعلاج تكثيف ونمو و تغذية الشعر بشكل صحي، عليكِ بأن تقومين بمزج بيضة واحدة مع ملعقة من زيت الزيتون أو زيت الخروع في إناء عميق واخلطيهم جيداً حتى أن يصبح سلسل، ثم يتم وضع الخليط على الشعر من الجذور حتى الأطراف وتدليك فروة الرأس جيداً.

لابد من أن يتم تغطية الشعر بواسطة غطاء من البلاستيك ويترك على الرأس لمدة نصف ساعة ويتم تنظيف الشعر بالماء البارد والشامبو والابتعاد تماماً عن استعمال الماء الساخن، يكون من الأفضل إذا تم تكرار هذه الوصفة مرتين بالأسبوع الواحد.

وصفة زيت جوز الهند:

يتكون زيت جوز الهند على مجموعة من العناصر التي تحافظ على الشعر وتحفز نموه، فهو من أنواع الزيوت التي تكون غنية بالمعادن والدهون والحديد والبوتاسيوم، يتم استخدام زيت جوز الهند عن طريق تسخين ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند بإناء ويترك حتى أن يصبح دافئ قليلاً.

ثم يتم تدليك فروة رأسك بأطراف الأصابع ولمدة ربع ساعة، يترك الزيت على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم يتم غسيل الشعر بالماء والشامبو بالطريقة المعتادة، ويكون من الأفضل أن تكرر مرتين إلى ثلاثة مرات بالأسبوع.

وصفة بذور الحلبة:

الحلبة من المواد الطبيعية التي تحافظ على صحة الإنسان وبالتالي تحافظ على صحة فروة الرأس والشعر، واستخدامها يعطي نتيجة فعالة خاصة في علاج تكثيف الشعر الخفيف والتهاب فروة الرأي وجفافها وقشرة الشعر وكثير من مشكلات الشعر، وتستخدم عن طريق نقع ملعقتان كبيرتان من بذور الحلبة بنصف كوب من الماء ويترك لليلة واحدة.

وفي الصباح يتم سحق بذور الحلبة في الخلاط الكهربائي حتى أن تصبح سميكة وناعمة في نفس الوقت، وتوضع كمية مناسبة من خليط الحلبة على الشعر من الجذور حتى الأطراف، وتترك على الشعر لمدة 30 دقيقة فقط ويتم غسيل الشعر بالماء البارد والقليل من الشامبو ويجب أن يكون من المواد الطبيعية.

وصفة الأفوكادو:

يتميز ثمار الأفوكادو بعناصر مفيدة جداً للصحة البشرة والشعر والجسم، فهي تساعد على تغذية بصيلات الشعر إضافة إلى أن الأفوكادو يعمل على تعزيز نمو الشعر، فقط يتم هرس ثمرة من الأفوكادو مع ثمرة من الموز ويتم خلطهم جيداً حتى يصبح الخليط ناعم وسلس، يتم تطبيق الخليط على لروة الرأي والشعر ومن ثم يترك لمدة 30 دقيقة، ومن ثم يتم تغطيته بغطاء الاستحمام المصنوع من البلاستيك، يتم غسيل الشعر بالماء البارد وتكرر مرة في الأسبوع.  

وصفة جل الألوفيرا:

هو من المواد التي تحتوي على إنزيمات بروتينية حيث تعمل على معالجة خلايا الجلد الميتة، وبالتالي يعمل على تحفيز نمو الشعر ويزيد كثافته وطوله كما ينصح خبراء التغذية والتجميل بتناول عصير الصبار يومياً.

قومي سيدتي باستخدام ملعقتين كبيرتين من جل الألوفيرا واخلطيها مع بضع قطرات من زيت اللافندر وقلبيها لكي يصبح ذات قوام ناعم، وعليكِ بتدليك فروة الرأس بواسطة أطراف الأصابع وتركه لمدة 25 دقيقة، ومن بعدها يتم غسل الشعر بالماء الفاتر وتكرر مرتين بالأسبوع.

وصفة جل التفاح:

هذه واحدة من الطرق السهلة والسريعة التي تعمل على علاج تكثيف الشعر الخفيف فهو من المواد التي تكون مليئة بالفيتامينات التي تحول دون نمو الشعر فقط يجب أن يتم مزج كوب من الماء مع 1 كوب من خل التفاح الخام، يجب أن يتم وضع الخليط على فروة الرأس وتدلك جيداً لمدة 5 دقائق على الأقل، ومن ثم يتم غسيل الشعر بالماء الفاتر  والشامبو الخالي من المواد الكيماوية.

وصفة أوراق الجوافة:

تتكون أوراق الجوافة من عناصر مضادة لأكسدة الالتهابات والتي تعزز عملية نمو الشعر وتستخدم لتكثيف الشعر الخفيف بصورة طبيعية، أوراق الجوافة أيضاً تحتوي على خصائص ضد الميكروبات وتساعد في علاج التهابات فروة الرأس.

تستخدم أوراق الجوافة عن طريق استخدام القليل منها ووضعها في لتر من الماء المغلي وتترك لمدة 20 دقيقة، يتم تصفية أوراق الجوافة من الماء المغلي، ثم يتم تنظيف الشعر أولاً بواسطة الماء الفاتر والشامبو ويترك الشعر حتى أن يجف.

قومي بوضع ماء أوراق الجوافة على فروة الرأس والشعر ويدك جيداً لبعض من الدقائق ومن ثم يترك لمدة 3 ساعات على الأقل، من بعد ذلك يتم غسيل الشعر بالماء الفاتر وتكرر تلك الوصفة مرة كل أسبوع.

وصفة عصير الليمون:

يعتبر الليمون من أحد المواد الطبيعية التي تحتوي على كثير من العناصر الغذائية المفيدة جداً لصحة فروة الرأس والشعر مثل احتوائه على المغنيسيوم والكالسيوم والفلافونويد، بجانب أن الليمون ملئ بفيتامين سي التي يعمل على تقوية الشعر ويساعد على تقويته.

يجب في البداية أن تقوم بتقسيم ثمرة الليمون لنصفين لاستخراج عصير الليمون منها ومن ثم يتم وضع عصير الليمون على فروة الرأس وتدليكها جيداً ولمدة 10 دقائق ويترك على الشعر 10 دقائق أخريات، ثم يتم غسيل الشعر بالماء والشامبو ويتم تكرارها مرة في الأسبوع.

وصفة زيت الأرغان:

زيت الأرغان من أحد أنواع الزيوت الطبيعية التي تعمل على زيادة كثافة الشعر بشكل فعال، كما أنه يساعد على تحفيز نمو الشعر ويحافظ عليه ويساعد على ترطيب فروة الرأس فقط قومي بوضع القليل من زيت الأرغان في راحة يدكِ ويتم تطبيقه على الشعر من الجذور حتى الأطراف، ثم يتم تدليك فروة الرأس ويترك الزيت على الشعر طوال ليلة كاملة ثم يتم غسيل الشعر في الصباح بالماء والشامبو ويتم استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

أهم أسباب تساقط الشعر:

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى فقدان الشعر وعدم كثافته ومنها:

  • استخدام بعض من الأدوية مثل أدوية السرطان.
  • استعمال منتجات تجميلية للشعر غير موثوق في صناعتها مثل مواد صبغات الشعر، أو بعض الكريمات والشامبوهات الغير معروف عن مركباتها.
  • الإصابة بأمراض الغدة الدرقية.
  • ربط الشعر بشكل قوي أو مشدود مثل استخدام الضفيرة وذيل الحصان.

كتابة تعليق

التقنيات

استشارة مجانية



واتسابفايبراتصال مباشر