المدونة

زراعة الشعر بدون حلاقة فى تركيا للنساء والرجال

زراعة الشعر بدون حلاقة

زراعة الشعر بدون حلاقة ضمن الطرق التي يتم بها زراعة الشعر عن طريق تقنية حديثة فى عالم زراعة الشعر تُعرب بإسم تقنية أقلام تشوي ، وترجع مميزات هذه التقنية للعديد من العوامل منها أنها أقل تأثير من الجراحة العادية وسريعة الإستشفاء ولا تحتاج فترة نقاهة بعد العملية

يفضل الكثير هذا النوع لما يسببه من راحة للشخص الذي يقوم بزراعة الشعر فهي تضمن لك شكل شعرك كما هو بدون حلاقته بالكامل مما قد يسبب حرج للشخص أو غير مستحبة للكثير من الأشخاص أيضا.

ولا يتم فى هذه العملية فتح قنوات فى الرأس بل تتم العملية اوتوماتيكيا ، فالجهاز الذي يقوم بزراعة البصيلات يقوم ايضا بفتح قنوات صغيرة تلقائيا وقت الزراعة.

وهذه التقنية تعد جيدة للسيدات خصوصا عن الرجال فالنساء من الصعب حلق شعرهم بالكامل ولذلك هذه التقنية أفضل من التقنيات السابقة وليس فقط الناحية النفسية بل أيضا لأنها توفر سرعة عملية شفاء وظهور النتائج أسرع من التقنيات الأخرى.

زراعة الشعر بدون حلاقة بتقنية أقلام تشوى:

يتم الان زراعة الشعر بدون حلاقة بفضل تقنية اقلام تشوي المتستخدمة فى زرعة الشعر وحصل تطور شديد فى تقنيات زراعة الشعر بالاقتطاف ونوفر لك من خلال مستشفى اوزيل المتخصصة فى مجال زراعة الشعر فى تركيا وفروعها فى الدول الاخرى أحدث التقنيات فى زراعة الشعر للرجال والنساء وكذلك زراعة اللحية والحواجب.

هل تصلح زراعة الشعر بدون حلاقة للجميع؟

هذا النوع من العمليات لا يتم إلا بعد استشارة الطبيب داخل مستشفى اوزيل وتحديد إذا كان هذا النوع مناسب لك أم أنه سيكون غير صالح لك كمثال إذا كنت تعاني من تساقط شعر شديد فبذلك لا يمكن إجراء العملية ويجب أن يتم حلق شعر الرأس بشكل كامل حتى لا تؤثر ضعف البصيلات على الأخرى وكل هذه الأمور يتم تحديدها بشكل أدق من الطبيب المختص.

كيف تتم عملية زراعة الشعر بدون حلاقة؟

تتم العملية عن طريق نقل بصيلات شعر من المنطقة الكثيفة بالشعر إلى منطقة بها شعر خفيف او صلع دون ترك أثر حيث يتم تحديد المنطقة المانحة في جسم الإنسان لأخذ بصيلات الشعر منها في المعتاد على الأشخاص الذين يجرون العملية القيام بقص شعرهم وخصوصا الذين يتمتعون بشعر طويل ولذلك يبتعد الكثير عن فكرة زراعة الشعر لهذا السبب ولكن مع زراعة الشعر بدون حلاقة لن تجد أي مشاكل في زراعة الشعر.

تتم العملية عن طريق أخذ بصيلات شعر صغيرة من الجزء المانح وإعادة غرسة في المنطقة المراد زرعها دون ترك أثار كبيرة ، مما يوفر للنساء الراحة في عملية زراعة الشعر فعدم وجود شعر للنساء أو فكرة حلق الشعر بشكل كامل من الأساس ليست جيدة للنساء خصوصا أما الرجال فهي مناسبة لهم أو لمعظمهم فيوجد بعض الرجال الذين لا يفضلون هذا النوع من العمليات ،وبفضل تقنية زراعة الشعر بدون حلاقة فقد وفرت على الرجال حتى عناء تغطية الشعر حتي ينمو فالكثير من الرجال لا يحبون أن يصبحوا بدون شعر فترة كبيرة والانتظار حتي ينمو من جديد فمنهم من يراه محرجا أو يغير من شكله بشكل جذري .

ويجب ان تعلم ان هذه العملية تتم عن طريق تخدير موضعي وبفضل تقنية التخدير الحديثة COMFORT-IN انتهى ألم التخدير نهائيا.

وتتم العملية عن طريق أخذ البصيلات بواسطة أقلام تشوي بها سن دقيق والتي تقوم بسحب البصيلات بشكل دقيق ثم غرسها في المناطق المراد غرسها بها بدون الحاجة إلى فتح قنوات تترك أثر.

مميزات زراعة الشعر بدون حلاقة :

  • لا تحتاج إلى حلق الشعر بشكل كامل
  • الأثار لهذة العملية تختفي بعد ساعات فقط من العملية بفضل استخدام رؤوس أقلام تشوي الفائقة الدقة
  • النتيجة لهذه العملية ممتازة فهي تعطي شعر كثيف ولا تظهر أنها نتيجة عملية زراعة الشعر
  • أسرع في التعافي للشخص عن التقنيات الأخرى
  • لا يوجد أي ثقوب أو جروح نتيجة العملية وذلك يرجع إلى أن هذه التقنية متطورة وحديثة ولذلك تترك أثار صغيرة جدا لدرجة أنك لا تراها
  • لن تضطر إلى الجلوس في المنزل طويلا فبعد يوم من العملية يمكنك العمل بشكل طبيعي
  • يكفي مرة واحدة فقط لإعادة انبات الشعر حتى لا يحدث أي بكتيريا أو عدوي
  • يبدأ ظهور النتيجة النهائية بعد 3 شهور الى سنة بعد العملية ويجب أن تعلم أن النتائج في أي تقنية من التقنيات لا تظهر فورا وذلك يرجع إلى استغراق بصيلات الشعر في النمو والانغماس مع الجلد فترة عدة شهور ثم تبدأ مرحلة النمو للشعر وبعد هذه المدة تجد الشعر أصبح طبيعي ومكتمل كما كان.

ولكن لعلك تسأل نفسك الآن لماذا يقوم الأخرين بزراعة الشعر من الأساس ويجب أن تعلم بأن زراعة الشعر سواء عن طريق الجراحة أو بدون حلاقة أو بأي تقنية كانت تكون بسبب معين من الأسباب التالية:

أسباب تساقط الشعر :

يجب أن تعلم أن في الطبيعي يفقد كل شخص حوالي 100 شعرة يوميا ولكن لا تشعر بهذه الفقدان وذلك لأن الشعر الجديد ينمو وقتها ويمكن بأكثر من الذي سقط.

  1. العوامل الوراثية: من أكثر الأسباب شيوعا هو العوامل الوراثية وأيضا يمكن أن يحدث التساقط مع التقدم في العمر.
  2. الأعراض الجانبية للأدوية: أحيانا تسبب الأعراض الجانبية لبعض الأدوية مثل المكملات الغذائية بعض المشاكل مع الشعر وأحيانا تسبب تساقط مؤقت في الشعر يزول مع العلاج أو تساقط دائم في الشعر.
  3. الحمل: يسبب الحمل والطمث والولادة تغييرات في الهرمونات الخاصة بالجسم مما قد تؤثر في معدل تساقط ونمو الشعر وأحيانا يكون هذا التساقط مستمر وأحيانا يكون مؤقت ثم تعود الأمور كما كانت.
  4. العلاج الإشعاعي والكيميائي: يسبب العلاج الإشعاعي والكيميائي تساقط الشعر بشكل كبير ويتم استخدام العلاج الإشعاعي والكيميائي للعديد من الحالات أشهرها مرضى السرطان وقد يسبب أيضا تساقط الشعر في كل أنحاء الجسم بالكامل وليس في فروة الرأس فقط
  5. اضطرابات الغدة الدرقية: الخلل في الغدة الدرقية يؤثر في نمو الشعر وتساقطه وزيادة أو نقص هرمون الغدة الدرقية الألتروكسين قد يؤثر بشكل أساسي على نمو الشعر وتساقطه فيجب أن تعلم بأن سقوط الشعر أمر طبيعي ولكن في المقابل تنمو شعرات جديدة وان زادت نسبة السقوط عن النمو بشكل كبير يجب مراجعة الطبيب وقتها.
  6. فقر الدم: فقر الدم يرتبط بنقص الحديد في الجسم والذي يرتبط بهم مرض الثعلبة الذي ينتج من فقر الدم طبقا للعديد من الأبحاث في هذا المجال.

علاج تساقط الشعر :

نحن فى مستشفى أوزيل نقدم لك استشارة مجانية لتقديم نصائح وحلول حول زراعة الشعر لذلك يمكنك التواصل معنا للإجابة عن كل استفسارتك حول زراعة الشعر.

كتابة تعليق

التقنيات

استشارة مجانية



واتسابفايبراتصال مباشر