المدونة

طريقة زراعة الشعر

طريقة زراعة الشعر

الصلع واحد من بين المشاكل الصحية التي قد يعاني منها الرجال والسيدات على حد سواء فمن الممكن أن تتعرض السيدات إلى تلك المشكلة ولكن بنسبة أقل من الرجال، وهي عبارة عن قصور في مراحل نمو الشعر ونظرا لعدم وجود علاج فعال في مواجهة مشكلة الصلع خاصة إن كان الصلع وراثي فقد أصبحت عمليات زراعة الشعر هي الأنسب لكل من يعاني منها تعرفوا ايضا على اساليب زراعة الشعر فى تركيا، و كذلك ايضا يمكنكم التعرف على طريقة زراعة الشعر .

حيث تطورت كثيرا جراحات زراعة الشعر منذ القدم وحتى اليوم وقد تطورت أيضا التقنيات المستخدمة لزراعة الشعر من أجل الحصول على نتيجة جيدة في أسرع وقت، ويتم تحديد كيفية زراعة الشعر التي سيتم استخدامها من قبل الطبيب المختص وبناء على حالة فروة الرأس عند المريض ، وسنتناول مع حضراتكم خلال السطور القادمة طريقة زراعة الشعر وتعليمات وارشادات قد تسمعها لاول مرة .

سبب تساقط الشعر

يوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر والتي من بينها ما يلي:

  • عدم تناول الفيتامينات التي تمد الشعر بالمزيد من القوة والحيوية.
  • اللجوء إلى مجفف الشعر بشكل كبير مما يؤدي إلى زيادة جفاف الشعر والتعرض إلى السقوط.
  • التعرض إلى الأنيميا ولها الكثير من الأسباب والأمراض التي تتسبب في ظهورها.
  • أن تقوم بتعريض الشعر بشكل كبير إلى المياه أو ندرة تعرض الشعر للمياه فهي تؤثر تأثير سلبي على الشعر.
  • بعض العوامل الوراثية والتي تؤدي إلى حدوث الصلع.
  • عرض جانبي لتناول بعض الأدوية.
  • المعاناة من القلق والتوتر بشكل دائم.

تقنيات زراعة الشعر الطبيعي

جراحات زرع الشعر من الجراحات التي يلجأ لها اليوم الكثير من الرجال والسيدات لاستعادة المظهر الطبيعي للشعر مرة أخرى حيث يتم الحصول على الشعر الطبيعي من الشخص وزراعته مرة أخرى في مناطق الصلع أو المناطق التي تعاني من التساقط، وعن أهم التقنيات التي تستخدم من أجل كيفية زراعة الشعر اليوم ما يلي:

زراعة الشعر بالشريحة FUT

وهي تعد من الطرق الأولى التي تم استخدامها من قبل أطباء الجراحة لزراعة الشعر وهنا يعتمد الطبيب المعالج على المنطقة المانحة من شعر الشخص على أن يتم أخذ شريحة منها ومن ثم زراعتها مرة أخرى في مناطق الصلع وفقا لخطوات معينة، حيث يقوم الطبيب المختص والمساعدين له بتشريح تلك الشريحة إلى عدة أجزاء صغيرة الحجم تحت الميكروسكوب على ان يتم زراعتها مرة اخرى بدقة كبيرة في المنطقة التي توجد بها صلع.

زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE

وهي التقنية الأحدث والأكثر استخداما اليوم من قبل الأطباء حول العالم والتي تهدف إلى الحصول على بصيلات شعر من المنطقة المانحة من خلال أدوات دقيقة ومن ثم زراعتها مرة أخرى في منطقة الصلع، وتعد تقنية الاقتطاف هي الأنسب للجميع اليوم حيث لا تخلف ندبة مثل ما كان يحدث سابقا في تقنية الشريحة وجميع الجروح والندبات التي تخلفها طريقة الاقتطاف سرعان ما تزول مرة أخرى بعد فترة من إجراء العملية.

زراعة الشعر بتقنية النيوجرافت Neograft

وتعد تلك التقنية من بين التقنيات المتطورة من جراحات زراعة الشعر المتعارف عليها من قبل الكثير من الناس اليوم وهنا يلجأ الطبيب المعالج إلى استخدام جهاز آلي بهدف استخراج بصيلات الشعر من المنطقة المانحة على أن يتم زراعتها مرة أخرى في المناطق التي يوجد بها فراغات في الشعر وتلك التقنية من التقنيات الحديثة التي لا تترك أي علامات على فروة الرأس حيث لا يتطلب الأمر الزراعة من خلال المشرط الجراحي كما لا تتضمن تلك الجراحة غرز أو خياطة على الإطلاق.

زراعة الشعر من خلال تقنية DHI

من بين التقنيات المتطورة في جراحة الاقتطاف والتي تعتمد على قلم تشوي وهنا يتم فصل شريحة صغيرة الحجم من الشعر على أن يتم زراعتها مرة أخرى على الفور في منطقة الصلع ولا يتم استخدام مشرط جراحة خلال تلك العملية، وهي من العمليات الجراحية التي تأخذ الكثير من الوقت حيث يتمكن الفريق الطبي من زراعة آلاف البصيلات خلال الجلسة الواحدة ويتم زراعة البصيلات واحدة تلو الأخرى.

زراعة الشعر من خلال تقنية OSL

وهي من التقنيات المتبعة في دولة تركيا بشكل كبير عن غيرها من الدول وتلك التقنية تمكن الطبيب من زراعة الشعر ليبدو طبيعيا حيث يتم زراعة كل منطقة بناء على اتجاه الشعر، ويتم استخدام اداة معينة من أجل فتح المزيد من الشقوق المائلة في فروة الرأس والتي لا تتسبب في حدوث أي مشكلة تذكر في فروة الرأس فيما بعد، وتتطلب تلك التقنية أطباء ذو خبرة كافية في عمليات زراعة الشعر من أجل الحصول على نتيجة أفضل.

زراعة الشعر الصناعي

عملية زراعة الشعر تتطلب وجود شعر طبيعي في المنطقة المانحة من فروة الرأس حتى يسهل على الطبيب الحصول على بصيلات يتم زراعتها في مناطق الصلع ولكن من يعاني من الصلع التام يلجأ إلى طريقة أخرى من طرق زراعة الشعر وهي عمليات زراعة الشعر الصناعي وعلى الشخص أن يتأكد من أن جميع المواد المصنوع منها الشعر الصناعي لا تتسبب في حدوث أي التهابات في فروة الرأس، وعلى الشخص أن يعلم أن الشعر المزروع غير قابل للنمو.

خطوات عملية زراعة الشعر

قد لا يعلم الكثير منا ما هي الخطوات المتبعة في عمليات زراعة الشعر فهي من الجراحات التي تتطلب من الشخص الاستعداد الكامل لها حتى تنجح والخطوات الخاصة بجراحة الشعر تأتي على النحو التالي:

  • بداية يتم تخطيط المنطقة التي يوجد بها صلع حتى يتم تقسيمها بالطريقة الصحيحة التي تمكن الطبيب من إنجاز المهمة على الفور.
  • بعدها يتم حقن المخدر الموضعي تحت فروة الرأس حتى لا يشعر المريض بالوخز عند إزالة أو زراعة الشعر في مكانة الجديد، ويظل المريض واعى تماما خلال فترة الجراحة ومن الممكن التحدث مع الفريق الطبي من أجل التعرف على كافة الخطوات التي تخص تلك الجراحة.
  • يقوم الطبيب بعد التخدير إزالة البصيلات من المنطقة المانحة والتي غالبا ما تكون في مؤخرة الرأس أو المنطقة بين الأذنين ويتم فحص البصيلات جيدا والتأكد من السليم منها على أن يتم شق جيوب أو فتحات من خلال أدوات دقيقة في مناطق الصلع على أن يتم زراعة بصيلات الشعر مرة أخرى في تلك المناطق.
  • في النهاية يتم لف المنطقة المانحة ويتم إعطاء المريض كافة الإرشادات التي تخص التعامل وكيفية تنظيف الشعر وغيرها من الإرشادات التي تضمن نجاح العملية.

إرشادات هامة قبل زراعة الشعر

توجد بعض الإرشادات الهامة لابد من العمل بها قبل عملية زرع الشعر والتي من بينها ما يلي:

  • على الشخص أن يتوقف عن التدخين على الفور حيث يؤثر التدخين بشكل سلبي على التئام الجروح بعد الانتهاء من العملية.
  • لا يتم قص الشعر قبل إجراء جراحة زرع الشعر حيث يجب أن تحتوي المنطقة المانحة على نسبة معينة من كثافة الشعر وطول معين حتى يتمكن الطبيب من تغطية كافة مناطق الصلع التي توجد في الشعر.
  • تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وذلك من خلال تدليك فروة الرأس يوميا ولمدة 10 دقائق قبل الجراحة بأسبوع على الأقل.
  • فحوصات الدم فهي لازمة قبل الجراحة أيضا.
  • إذا كنت تتناول أي نوع من الأدوية عليك إخبار الطبيب حتى لا تتعارض مع الجراحة وتؤثر سلبا على النتيجة.

كتابة تعليق

التقنيات

استشارة مجانية



واتسابفايبراتصال مباشر