المدونة

زراعة الشعر فى تركيا كل ما يخص عمليات زراعة الشعر

زراعة الشعر فى تركيا

نستعرض معكم كيفية زراعة الشعرفي تركيا وأهم النصائح حيث يعاني العديد من الأشخاص من تساقط الشعر لذا يلجئون إلى إجراء عملية زراعة الشعر حيث أن تركيا من أفضل الدول التي تجرى فيها عمليات زراعة الشعر ، لذا نقدم لك أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا و تكلفة عملية زراعة الشعر فى تركيا، كما يمكنكم ايضا التعرف على حل مشكلة تساقط الشعر نهائيا من خلال مركز اوزيل.

والجدير بالذكر أن تركيا تحتل المركز الأول في قائمة الدول الناجحة في مجال عمليات زراعة الشعر حيث تمتلك تقنيات متطورة في هذه العملية.

نصائح قبل الخضوع لعملية زراعة الشعر فى تركيا :

إجراء عملية زراعة الشعر بتركيا تعد أفضل خيار لحالتك، ولكن هناك بعض النصائح التي يجب إتباعها قبل الخضوع للعملية لأنها سوف تسهل عليك في اتخاذ القرار الصحيح خاصة وأن العملية نجاحها مرتبطة بالتعليمات السابقة وتحميك من خطر التعرض للمضاعفات عقب إجراء العملية أو فشلها.

نصائح ما قبل عملية زراعة الشعر :

يفضل إجراء عملية زراعة الشعر بتركيا في مركز طبي أو مستشفى متخصص لعمليات زراعة الشعر لأن هذه المراكز والمستشفيات تكون مجهزة بأفضل الأجهزة و الأطباء المتخصصين في مجال زراعة الشعر.

يجب أن تتأكد أن المستشفى أو المركز الطبي الذي سوف تجري فيه العملية معتمد وحاصل على شهادة مزاولة المهنة من قبل وزارة الصحة التركية ويمتلك ترخيص إجراء عملية زراعة الشعر إلى جانب التأكد من ترخيص الفريق الطبي واعتماده.

زراعة الشعر فى تركيا

اختيار أفضل طبيب زراعة الشعر في تركيا:

قبل الخضوع لعملية زراعة الشعر في تركيا يجب عليك أن تختار أفضل طبيب لإجرائها من خلال التأكد من مدى شهرة وتفوق الطبيب في عمله وذلك من خلال:

  • حصول الطبيب على شهادة بكالوريوس الطب من جامعة معترف بها.
  • الطبيب حاصل على شهادة معتمد من وزارة الصحة التركية لمزاولة المهنة ومقيد في جدول الأطباء التركيين ويمكن التأكد من ترخيص الطبيب من خلال زيارة موقع وزارة الصحة التركية الإلكتروني.
  • أن تكون خبرة الطبيب لا تقل عن 3 سنوات.
  • حصول الطبيب على شهادة الزمالة من جامعات عالمية معترف بها مثل الجمعية الدولية لجراحي زراعة الشعر والتي تعد أفضل الهيئات المعتمدة لجراحي زراعة الشعر على مستوى العالم، ويمكن التأكد من حصول طبيبك على هذه الشهادة من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لهذه الجمعية .
  •  إجراء الطبيب لعملية زراعة الشعر من خلال استخدام أحدث التقنيات والأدوات ويمتلك معرفة بما يجري على مستوى العالم من ظهور تقنيات حديثة في هذا المجال مثل تقنية أقلام تشوي و تقنية الاقتطاف و تقنية القنوات المائلة osl.

تكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا:

يقوم الفريق الطبي المختص بإجراء عمليات التجميل بشكل عام أو عملية زراعة الشعر في تركيا بشكل خاص قبل تحديد التكلفة المادية للعملية بدراسة حالة المريض وتحديد المتوفر من بصيلات الشعر في فروة رأس المريض لأنها تعتبر أولي الخطوات لتحديد تكلفة عملية زراعة الشعر.

ويتراوح المعيار المحدد لأسعار عملية زراعة الشعر في تركيا ما بين 1500 و2500 دولار أمريكي وذلك المعيار حدد من قبل الجمعية الدولية لجراحي زراعة الشعر وبالتالي تقدر تكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي على سبيل المثال الى حوالي 5000 ريال سعودي .

سعر عملية زراعة الشعر في اسطنبول :

نوفر لك قائمة تحتوي على أسعار زراعة الشعر في تركيا من خلال الجدول التالي:

نوع العملية

السعر بالدولار الأمريكي

أقل تكلفة

أعلى تكلفة

زراعة شعر الرجال

1500 دولار

2000 دولار

زراعة شعر النساء

1800 دولار

2000 دولار

زراعة شعر اللحية

1800 دولار

2000 دولار

الزراعة بتقنية أقلام تشوي ودمج OSL

2000 دولار

2500 دولار

الزراعة باستخدام أقلام تشوي فقط

2000 دولار

2400 دولار

 

أفضل التقنيات الحديثة لعملية زراعة الشعر في تركيا 2019:

قبل الخضوع لإجراء عملية زراعة شعر في تركيا أو أي من الجراحات التجميلية الأخرى يجب أن يكون لديك معرفة بسيطة عن التقنيات الحديثة في زراعة الشعر وأبرز مزايا وعيوب هذه التقنيات وأن تستشير الطبيب المعالج في التقنية التي تتناسب مع حالتك.

وهناك العديد من التقنيات الحديثة المستخدمة بعملية زراعة الشعر في تركيا، وتختلف كل تقنية عن الأخرى سواء في مرحلة فتح القنوات الحاضنة وغرس بصيلات الشعر.

وسوف نوضح لك أبرزها ونوضح لك مزايا كل تقنية و عيوبها وهي:

  • تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف:

هي عبارة عن الحصول من فروة الرأس على بصيلات الشعر الصالحة للزراعة من المنطقة المانحة وغرس هذه البصيلات في مناطق الصلع والتي تمتلك شعر خفيف. 

ويعتبر مركز أوزيل في تركيا من أفضل المراكز الطبية في تركيا لإجراء عملية زراعة الشعر مستخدما هذه التقنية و يقدم المركز مع قسم البحث العلمي به بتطوير هذه التقنية وعرفت باسم تقنية القنوات المائلة OSL حيث تفتح القنوات الحاضنة لبصيلات الشعر المزروع .

  • تقنية أقلام تشوي:

تعتمد تقنية أقلام تشوي بزراعة الشعر على مرحلتين الأولى الاقتطاف والثانية زراعة بصيلات الشعر، وتعتمد في الأساس على فتح القنوات من خلال أقلام الزراعة ثم غرس بصيلات الشعر مباشرة سواء في الأماكن التي تعاني من الصلع أو الشعر الخفيف.

والجدير بالذكر أن حلاقة فروة الرأس تكون غير ضرورية عن الخضوع لتقنية أقلام تشوي في عملية زراعة الشعر كما لا تحتاج إلى فترة تعافي كبيرة لأنها لا تحتاج إلى غرز كثيرة بفروه الرأس.

  • تقنية القنوات المائلة OSL:

تقوم تقنية القنوات المائلة OSL في عملية زراعة على ثلاث مراحل وهم المرحلة الأولي الاقتطاف والمرحلة الثانية فتح القنوات والمرحلة الثالثة غرس البصيلات، ويجب على المريض الحلاقة قبل الخضوع للعملية.

وتعتمد التقنية على أسلوب فريد في فتح القنوات الحاضنة لبصيلات الشعر في المكان الذي يعاني من الصلع بفروة الرأس وبذلك يساهم في تحقيق أفضل زاوية نمو طبيعي لخصلات الشعر مستخدمة شفرة تقنية القنوات المائلة.

تعمل تقنية القنوات المائلة على مدى دقة الطبيب المعالج وحساب مدى عمق بصيلات الشعر وزاوية نموها واتجاه نمو بصيلات الشعر الجديدة إلى جانب معرفة الطبيب المعالج لكافة نواحي التشريح بفروة الرأس لاستخدام الأدوات المخصصة لكل منطقة.

تعمل تقنية القنوات المائلة على زراعة عدد كبير من بصيلات الشعر لأنها توزع بصيلات الشعر في مناطق الصلع ذات المساحات الواسعة كما تتناسب مع الحالات المرضية التي تحتاج إلى توزيع محترف ومتوازن لبصيلات الشعر. 

مميزات تقنية القنوات المائلة لزراعة الشعر :

  • تتجنب هذه التقنية القطع العرضي لبصيلات الشعر وإتلاف القنوات الحاضنة.
  • تظهر مساحة ندوب قليلة عقب استخدام هذه التقنية.
  • تظهر أثار الصدمة الحرارية قليلة وتظهر بصورة طبيعية عقب زراعة الشعر من خلال هذه التقنية المستخدمة مؤخرا . 

زراعة الشعر بتقنية أقلام تشوي والقنوات المائلة OSL : 

تستخدم تقنية أقلام تشوي في زراعة الشعر في تركيا وفي كثير من الأحيان لبعض الحالات يستخدم مزيج تقنية أقلام تشوي والقنوات المائلة OSL، وهذه التقنيات عبارة عن تشريح فروة الرأس وتوفر عدد البصيلات المتاحة للزراعة. 

  • الحالات المرضية التي يمكن استخدام الطريقتين لعلاجها:

يمكن للمريض تساقط الشعر الخضوع لإجراء تقنية أقلام تشوي وتقنية القنوات المائلة معا عقب استشارة الطبيب وهناك بعض الحالات المرضية التي تعالج من خلال استخدام هاتين الطريقتين مثل:

  • زراعة الشعر لحالات الصلع التي لا تحتاج إلى زراعة عدد كبير من بصيلات الشعر.
  • زراعة الشعر في مناطق معينة مثل اللحية والحواجب و اللحية.
  • زراعة الشعر في مناطق خفيفة الشعر بهدف تغطية فراغات الشعر.
  • المريض الذي يخضع لعمليات تصغير الجبهة أو تقديم خطة الجبهة من خلال زراعة الشعر.

زراعة الشعر بتركيا 

زراعة الشعر بتركيا

تعتبر عملية زراعة الشعر فى تركيا أكثر العمليات التجميلية انتشاراً حيث أن تركيا من الدول الرائدة في هذا المجال، فتركيا تمتلك أحدث التقنيات وأمهر الأطباء والكثير من المراكز المتخصصة في هذا المجال، كما أنها تقدم أفضل تكلفة لزراعة الشعر بالمقارنة مع أي دول أخرى. 

زراعة الشعر في تركيا

أصبحت تركيا في الفترة الأخيرة الوجهة الأولي للراغبين في إجراء عملية لزراعة الشعر في تركيا بشكل خاص و عمليات التجميل أو الجراحة التجميلية بشكل عام التي تتميز بالجودة العالية واستخدام التقنيات الحديثة والأسعار الرخيصة نسبياً بالمقارنة مع الدول الأوروبية، حيث يذهب ما يزيد عن 5000 فرد سنوياً لإجراء عملية زراعة الشعر في تركيا وفقاً للتقارير معظمهم من دول الخليج وألمانيا.

تقدم مراكز زراعة الشعر في تركيا الخدمات والمميزات التي تجعلها أفضل مراكز زراعة الشعر في العالم، فهي تستخدم أحدث التقنيات المستخدمة على يد أمهر فريق طبي في العالم ذوي الخبرة الطويلة في هذا المجال وبأسعار مميزة، كما تهتم بمتابعة المريض بعد العملية، كذلك تهتم بعض المراكز بإقامة جولات سياحية للمرضى.

الطرق المختلفة لزراعة الشعر في تركيا 

زراعة الشعر بالليزر: تعتبر هذه التقنية أحدث تقنيات زراعة الشعر في تركيا وقد حققت نتائج متميزة لمن خضعوا لهذه التقنية، وتعتمد هذه التقنية على أشعة الليزر المنخفضة المستوى .

والتي تصدر عن طريق جهاز أو قبعة توضع على رأس المريض، تحفز هذه الأشعة البصيلات ونمو الشعر بسرعة عن طريق القيام بعدة جلسات، وتستخدم هذه التقنية عادة لعلاج تساقط الشعر.

أجهزة الليزر التي تستخدم في مراكز زراعة الشعر فى تركيا :

  • جهاز laser cap : 

هو عبارة عن قبعة تثبت أعلى فروة رأس المريض، وله بطارية صغيرة تثبت بواسطة حزام لكي يكون سهل الحمل.

  • Hairmax laser comb : 

جهاز يحتوي على أسنان تشبه المشط يساعد على وصول ضوء الليزر إلى فروة الرأس من خلال تمريره بين الخصلات لإنبات الشعر.

  • جهاز Theradome : 

جهاز يشبه الخوذة تعتمد على درجة ليزر معينة تخترق بفاعلية 1.5 سم عمق لفروة الرأس، ويعمل على التغطية الكاملة لفروة الرأس في خلال دقائق معدودة.  

  • زراعة الشعر بحقن البلازما: 

ويتم إجراء العملية بأخذ عينة من دم المريض ثم معالجتها باستخدام بعض الأجهزة واستخلاص سائل البلازما منها، ثم حقن المنطقة المراد زراعتها في فروة الرأس بهذا السائل لتحفيز الخلايا الجذعية وإنتاج الكولاجين مما يساعد على نمو الشعيرات .

وتستخدم تقنية حقن البلازما مع الأشخاص الذين يعانون من الصلع الوراثي، وعلاج لمشاكل الشعر الخفيف، وتساقط الشعر، وتجرى هذه العمليات في الكثير من المدن التركية ولكن النسبة الأكبر لها تكون في مدينة اسطنبول ثم أنطاليا و مرسين. 

  • زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE: 

هي تقنية حديثة تستخدم في معظم مراكز زراعة الشعر فى تركيا، هي عبارة عن اقتطاف البصيلات واستخراجها من المنطقة المانحة في مؤخرة الرأس بواسطة أجهزة دقيقة، ثم زرعها في منطقة الصلع دون أن يؤثر ذلك على المنطقة المانحة، وتتميز هذه التقنية بأنها غير مؤلمة ولا تحتاج إلى خياطة جراحية ويكون الشفاء أسرع في حالة استخدامها. 

  • زراعة الشعر باستخدام أقلام تشوي:

تتم هذه العملية بنقل البصيلات من المنطقة المانحة ثم زرعتها في منطقة الصلع باستخدام قلم تشوي، وهو عبارة عن قلم يحتوي على إبرة دقيقة للغاية ومجوفة عند نهايته ليمكنها من زراعة البصيلات بسرعة عالية ودقة متناهية في المناطق المصابة، وتستخدم هذه التقنية أيضاً في زراعة الشارب واللحية والحواجب.

  • زراعة الشعر بتقنية الزفير: 

هي تقنية مستحدثة تستخدم في أغلب مراكز زراعة الشعر في تركيا، يستخدم فيها حجر الزفير وهو مميز للغاية وحاد جداً ومدبب ورفيع ويحتوي على مادة أكسيد الألومنيوم التي تتميز بأنها مضاد للبكتريا، يستخدم في فتح القنوات أثناء الزراعة كما يتميز بزراعة عدد كبير من البصيلات خلال جلسة واحدة تصل إلى 6000 بصيلة.

  • زراعة الشعر بتقنية البيركوتان:

هو عبارة عن قلم البيركوتان يحمل إبرة دقيقة للغاية دائرية الشكل،  تعمل على اقتطاف بصيلات الشعر ثم زراعتها في نفس الإتجاه للشعر الاصلي مباشرة فتعطي الشعر المزروع مظهر طبيعي.

كيفية اختيار أفضل طبيب ومركز لزراعة الشعر بتركيا

  1. يجب أن يكون الطبيب حامل لشهادة طبية من كلية معترف بها حيث يوجد كثير من الممرضين أو الفنيين يقومون بعمل هذه العمليات، وهذه العمليات تعتمد على معرفة تشريح فروة الرأس ومسارات الأعصاب والأوعية الدموية لذلك يجب اختيار أفضل الأطباء للقيام بها.
  2. يجب على الطبيب أن يكون معتمداً من الجهات المحلية بتركيا، وهذا شرط أساسي لمزاولة المهنة ولا تقل خبرته عن 3 سنوات، ويمكن التأكد من الترخيص من خلال الموقع الرسمي للوزارة.
  3. يحصل أفضل طبيب لزراعة الشعر على اعتماد من قبل جمعيات عالمية مثل  ” الجمعية الدولية لجراحي زراعة الشعر “، ويحصل الطبيب على هذا الاعتماد بعد خبرة طويلة وفترات تدريب كثيرة، ويمكن التأكد من حصول الطبيب على هذا الاعتماد من خلال الموقع الرسمي للجمعية.
  4. يجب أن يكون الطبيب على علم بالتقنيات الجراحية الحديثة ويستخدم أفضل الأجهزة والأدوات.
  5. البحث عن سعر مناسب لتكلفة عملية زراعة الشعر فى تركيا وليس الذهاب إلى المراكز التي تعطي تكلفة قليلة، حيث لا يعني ذلك وجود خبرة للمركز أو الطبيب، فيجب البحث عن سعر مناسب مع طبيب متخصص ومعروف في هذا المجال.

تكلفة زراعة الشعر بتركيا

تتمتع تركيا بسمعة جيدة في مجال زراعة الشعر واستخدام التقنيات الحديثة والجودة العالية، حيث يذهب الكثير إلى تركيا لإجراء هذه العمليات بأسعار مميزة، حيث تتراوح تكلفة العملية بين 1500 و3000 دولار أمريكي وتعتمد هذه التكلفة على استخدام التقنيات الحديثة وعدد البصيلات التي تم زراعتها.

تختلف تكلفة زراعة الشعر في تركيا بين مركز وآخر بسبب عدة عوامل ومعايير أساسية وهي:

  • التقنيات التي تستخدم في زراعة الشعر وتختلف من مركز لآخر، حيث توجد بعض المراكز التي تستخدم تقنيات قديمة ومراكز تستخدم تقنيات حديثة ومتطورة، وهذا ما يشكل الفارق في التكلفة، وكذلك عدد البصيلات التي يحتاج المريض زراعتها.
  • التجهيزات التي توفرها المراكز، حيث توفر المراكز الحديثة تجهيزات متطورة عالية المستوى.
  • الطبيب الذي سيقوم بالعملية، حيث تعتمد التكلفة على خبرة الطبيب المهنية والشهادات الحاصل عليها، كما أن بعض المراكز تعطي تكلفة قليلة لتغطية قلة خبرة الطبيب.
  • الخدمات الإضافية حيث أن بعض المراكز تقدم الاستشارات بعد المعملية والمتابعة بتكلفة إضافية، وبعض المراكز تشمل التنقل من المطار إلى المركز والإقامة في الفندق  والمتابعة بعد العملية ضمن تكلفة العملية.

متوسط التكلفة لعملية زراعة الشعر في تركيا بالتقنيات الحديثة:

  • تتكلف تكلفة العملية باستخدام تقنية الاقتطاف 1200 دولار، والتكلفة الشاملة للمواصلات والفندق 1500 دولار.
  • تتكلف العملية باستخدام تقنية أقلام تشوي 1600 دولار، والتكلفة الشاملة للمواصلات والفندق 1800 دولار.
  • تتكلف العملية باستخدام تقنية بيركوتان 1400 دولار، والتكلفة الشاملة للمواصلات والفندق 1600 دولار.
  • تتكلف العملية باستخدام تقنية سفير 1500 دولار، والعملية الشاملة للمواصلات والفندق 1700 دولار.
  • أقل تكلفة لزراعة شعر اللحية 1800 دولار، وزراعة الشعر للرجال 1500 دولار.
  • تتكلف العملية بالدمج بين أقلام تشوي و osl حوالي 2000 دولار.

كتابة تعليق

التقنيات

استشارة مجانية



واتسابفايبراتصال مباشر