المدونة

تساقط الشعر عند النساء وعلاجه

تساقط الشعر عند النساء وعلاجه

قد تعاني من تساقط الشعر عند النساء حيث يعتبر الشعر كالحديقة التى تمتليء بالزهور والورد وبالتأكيد ستحتاج دائما الى ما يجعلها تنمو وتنبت ولهذا تعرفي على طرق ايقاف تساقط الشعر للناس وزراعة الشعر للنساء ، في وقتنا الحالي أصبح إنشغال الفتيات والنساء بجمالهن أمرا هام للغاية ، وذلك لمواكبة الموضة بأستمرار ومتابعة كل ما هو جديد خاصة  فى الشعر والملابس وترغب كل امرأة فى الحصول على شعر جميل ، كثيف وأيضا طويل ولذلك فأن مشكلة تساقط الشعر والحل دائما عن طرق ايقاف تساقط الشعر للنساء هو موضوعنا الذي سنغوص فيه لوجود الحلول والطرق الطبيعية وغيرها .

الشعر والجمال ،تتميز كل فتاة بجمال مختلف عن الأخرى وخاصة الشعر حيث أن لكل فتاة شعر يليق مع وجهها ويتناسب مع شكلها وطبيعة جسدها من عوامل وراثية وجينية ولهذا فأن ايقاف تساقط الشعر للنساء يرتبط بكثير من الأسباب المتعددة كما ذكرنا منها الوراثي ومنها الجينى والهرمونى وغيرهم ولهذا هيا بنا نتعرف على اسباب تساقط الشعر أولا.

اسباب تساقط الشعر عند النساء :

  • عدم تناول قدر كبير وكافي من الماء يعد من أهم أسباب تساقط الشعر لدى النساء والذي يجهله الكثير منهم .
  • الصدمات النفسية والعاطفية أيضا سبب من اسباب تساقط الشعر عند النساء .
  • التاريخ العائلي للصلع يعد أحد أهم الاسباب الذي يجب معرفتها لتحديد أن كان هذا التساقط وراثي أم هو لأسباب أخري وهذا يحدده بشكل اكبر طبيب جلدية متخصص .
  • الوصول لسن البلوغ ومع حدوث بعض التغييرات الجنسية والهرمونية حتما سيؤدي الى تساقط الشعر ولكن بشكل مؤقت وسرعان أن يعود لحالته مرة أخري.
  • التغيرات الهرمونية يمكن أن تسبب تساقط الشعر المؤقت والأمثلة تشمل الحمل،الولادة،التوقف عن استخدام حبوب منع الحمل،سن اليأس والذي تتغير فيه الهرمونات بشكل مختلف تماما وتؤدى الى فقد الشعر.
  •  وفي بعض الحالات  قد يحدث تساقط الشعر مع توقف بسيط في دورة نمو الشعر بسبب نقص بعض الفيتامينات والمعادن من الجسم .
  • يمكن أن تؤدي الأمراض الرئيسية  كمرض الثعلبة والسرطانات أو العمليات الجراحية أو الأحداث المؤلمة  فى الحياة إلى تساقط الشعر ومع ذلك ، فإن شعرك يبدأ عادة في النمو مرة أخرى عند علاجه .
  • العادات الخاطئة مثل هوس نتف الشعر باليد أيضا سبب من اسباب تساقط الشعر ولذلك يجب الإقلاع عن هذا الفعل المضر للشعر .
  • التغيير المستمر فى لون الشعر واستخدام الصبغات الملونة والتى قد تكون بها مواد كيميائية ضارة للشعر يؤدي الى تساقطه .
  • عدم معرفة ما يناسب الشعر من شامبوهات وزيوت والدهانات الخاصة لكل نوعية من الشعر ولذلك يجب التوجه لطبيب جلديه ومعرفة ما يناسبك.
  • وجود القشرة والدهون فى الشعر والتى تتسبب بوجود فطريات وبكتيريا بالشعر ومنها سيظل تساقط الشعر مستمر ولذلك يجب التخلص من القشرة بشكل نهائي.

طرق ايقاف تساقط الشعر عند النساء :

1-التخلص من القشرة وتقليم الشعر من الأطراف شهريا حتى يستطيع تجديد دورة حياته مرة أخري.

2-يمكنك تناول بعض الأدوية والفيتامينات ولكن بعد مراجعة الطبيب .

3- يمكن أن يؤدي اتباع نظام غذائي يفتقر إلى البروتين والحديد والمواد المغذية الأخرى إلى ترقق الشعر ولذلك يجب تناول نظام غذائي مناسب لصحة وقوة الشعر .

4-عمل بعض الفحوصات والتحاليل مثل الأنيميا للتأكد من وجود خلل وضعف أم لا وذلك لأن وجود ضعف فى الدورة الدموية سبب كبير فى تساقط الشعر وعدم وصول الدم لفروة والذي يمدها بالغذاء.

5- جراحة و زراعة الشعر ؛تتضمن جراحة زراعة الشعر تحريك سدادات صغيرة من الجلد  كل منها يحتوي على عدد قليل من الشعر ، إلى الأجزاء الصلعاء من فروة الرأس.

هذا يعمل بشكل جيد للأشخاص الذين يعانون من الصلع الوراثي لأنهم عادة ما يفقدون الشعر على الجزء العلوي من الرأس. نظرًا لأن هذا النوع من تساقط الشعر يتزايد ، فقد تحتاج إلى إجراء العديد من العمليات الجراحية مع مرور الوقت وذلك فى حالات الصلع والثعلبة الوراثية.

في الاخير :

نحن فى مستشفى اوزيل الدولية لزراعة الشعر نعمل منذ عام ١٩٩٨ وقمنا بإجراء أكثر من ٤٠ الف عملية زراعة شعر ناجحة فى جميع فروعنا فى تركيا وخارجها الحل النهائي لتساقط الشعر عند النساء عبر مستشقى اوزيل ويمكنك التواصل معنا للحصول علي استشارة مجانية من خلال التواصل عبر الواتس اب .

كتابة تعليق

التقنيات

استشارة مجانية



واتسابفايبراتصال مباشر