المدونة

انبات الشعر في مقدمة الراس بسرعة للرجال والنساء

انبات الشعر في مقدمة الراس

انبات الشعر في مقدمة الراس بسرعة حيث بالطبع أجمل ما يميز المرأة هو شعرها الذى يعد زينتها ويتوج رأسها كالتاج ولكن مع تساقط هذا التاج قد تفقد الأنثي ثقتها بنفسها وبجمالها وخاصة عند فقد وتساقط الشعر من المقدمه ووجود الفراغات المزعجة والتي تسبب فى شعورها بالضيق والانزعاج مع عدم معرفة أسباب تساقط الشعر من المقدمه واستخدام الكثير من المنتجات دون فائدة يزداد الأمر تعقيدا ولذلك سنقوم فى هذا المقال بالحديث عن اسباب تساقط الشعر من المقدمة وطرق التخلص منه وعلاجه لانبات الشعر مرة اخرى من خلال مستشفى اوزيل المتخصص فى زراعة الشعر فى تركيا .

عوامل تتسبب فى تساقط الشعر بشكل عام 

  • العوامل الوراثية قد يكون لها النصيب الأكبر فى مشكلة تساقط الشعر والذى يؤثر على فروة الرأس بالكامل وفى هذه الحالة يتم معالجتها  عن طريق المكملات وغيرها .
  • الهرمونات أيضا أحد اسباب تساقط الشعر من المقدمة وبشكل عام ، حيث أن حدوث بعض التغيرات في الهرمونات عند تقدم السن والمرور بالحمل وإنجاب الأطفال فتتغير الهرمونات وتقل كثافة الشعر وصحته نتيجة لتأثير الجنين على صحة الأم .

الأمراض التى تتسبب فى تساقط الشعر

1مرض الثعلبة  هو مرض يحدث نتيجة  ضعف فى مناعة الجسم  الذاتية والذي يظهر كبقعة صلع فى الرأس  وأيضا يظهر عند التعرض لصدمة ما فى الحياة أو التعرض لضغط نفسي شديد  ويعد أشهر الأمراض التى تتسبب فى تساقط الشعر من المقدمه ولكن يمكن معالجته ونمو الشعر مرة اخري مع متابعة الطبيب .

2- هناك بعض الأمراض الغير شائعة ولكنها تؤثر أيضا على تساقط الشعر من المقدمة  وهى ضعف نشاط الغدة الدرقية والتى تؤثر على نمو الشعر وضعف البصيلات وتساقطها.

اسباب تساقط الشعر من مقدمه الراس

  1. الطعام وعدم تناول الخضروات التي تحتوي على الفيتامينات اللازمة للحفاظ على تغذية الشعر بشكل مستمر سيتسبب بالفعل فى عدم نمو الشعر وتساقطه من المقدمة .
  2. شد الشعر للخلف بحدة أيضا سبب من اسباب تساقط الشعر من المقدمه بشكل خاص .
  3. استخدام الأمشاط البلاستيكية والضارة فى تمشيط الشعر .
  4.  نقص بعض الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم بشكل عام والشعر بشكل خاص مثل الحديد وفيتامين د .
  5. كما أنه أيضا يوجد سبب قوي من اسباب تساقط الشعر من المقدمة وهو العامل النفسي حيث أن الحالة النفسية لها تأثير كبير على تساقط الشعر وضعف نموه .
  6. إصابة فروة الرأس وخاصة الجلد بحكة أو بعض العدوات التى تتسبب فى تساقط الشعر بشكل تدريجي .
  7. استخدام بعض الشامبوهات التي تحتوي على مواد ضارة للشعر ، كما أنه أيضا تنشيف الشعر بشكل قوي يتسبب فى سقوط الشعر من المقدمه .
  8. صبغات الشعر أحد أهم اسباب تساقط الشعر من المقدمة وخاصة التي يوجد بها مواد كيماوية ضارة للشعر .
  9. المكواه وطرق فرد الشعر واستخدامها بشكل مستمرأيضا تتسبب فى تساقط الشعر وتدمير البصيلات وذلك بسبب شد الشعر بأوضاع ضارة وخاطئة لفروة الرأس .
  10. بعض الأدوية أيضا قد تتسبب فى تساقط الشعر .

انبات الشعر في مقدمة الراس بسرعة

  • تناول الفواكة والخضروات المفيدة للشعر مثل الجرجير وذلك لأنه يعد أفضل طرق تغذية الشعر ونموه مرة أخرى.
  • البروتينات عنصر هام جدا فى تغذية الجسم وأمداد الشعر بالغذاء الخاص بنموه.
  • استخدام المواد والزيوت الطبيعية فى التمشيط والاستحمام وذلك لحماية الشعر من التساقط.
  • عدم شد الشعر بشكل حاد من الخلف كي لا يتم تقصفه وبالتالى سقوطه.
  • أما عند وجود بعض أمراض بالثعلبة أو بعض الصلع الوراثي يجب التوجه للطبيب وعمل بعض من عمليات الزراعة أو الليزر لتكثيف الشعر مرة أخري.
  • ويوجد بعض الطرق الطبيعية التى يمكن استخدامها لنمو وانبات الشعر مرة أخرى مثل استخدام الثوم ، ويتم عن طريق مسك فص من الثوم وتمريره على الجبهة الأمامية للرأس والذي يوجد بها الفراغات كرريها أسبوعيا وستلاحظين الفرق.
  • الخروع من أفضل الزيوت الذي تعمل على نمو وكثافة الشعر من جديد.

الحل النهائي لانبات الشعر في مقدمة الراس بسرعة

نحن فى مستشفى اوزيل نقدم لك حل نهائي لانبات الشعر فى مقدمة الرأس عن طريق زراعة الشعر بأحدث التقنيات المستخدمة وظهور الشعر فى أسرع وقت ويمكنك الحصول علي استشارة مجانيًا من مركز اوزيل عن طريق التواصل عبر الواتس اب ومعرفة التجارب السابقة

كتابة تعليق

التقنيات

استشارة مجانية



واتسابفايبراتصال مباشر