المدونة

زراعة الشعر للرجال في تركيا بأفضل التقنيات الحديثة

زراعة الشعر للرجال في تركيا
زراعة الشعر للرجال في تركيا

زراعة الشعر للرجال في تركيا

إذا كنت تعاني من مشكلة تساقط شعر، وتشاهد حولك أصدقائك وأقاربك يفقدون شعرهم بشكل سريع، فلا تقلق فلكل مشكلة حل وعلاج، ولحسن حظك أن مشاكل الشعر للرجال قام خبراء زراعة الشعر بمستشفى أوزيل بإيجاد حلول سحرية لها، فتلك الأزمات التي ترهق الكثير من الرجال وقد تكون أنت عزيزي القارئ واحد منهم حلها يتمثل في عمليات زراعة الشعر للرجال في تركيا ، وخلال هذا المقال نقوم بشرح تفاصيلها.

 ما هي عملية زراعة الشعر للرجال في تركيا ؟

عملية زراعة الشعر للرجال هي عملية جراحية تجميلية، فيها يقوم الطبيب المختص باتخاذ جذور الشعر “البصيلات” من الأماكن التي بها كثافة عالية، لنقلها إلى المناطق التي بها الشعر خفيف أو به مشكلة من مشاكل التي تصيب الشعر.

أسباب تساقط الشعر عند الرجال

إذا كنت من بين الرجال الذين يعانون من تساقط الشعر، فعليك قبل البحث عن أماكن زراعة الشعر للرجال، أن تقوم بالتعرف على الأسباب التي جعلت شعرك يتساقط و من ثم تحديد طريقة علاج تساقط الشعر هذا، ومن خلال معلومات خبراء زراعة الشعر بمستشفى أوزيل نرصد لكم خلال السطور التالية أسباب تساقط الشعر وهي تتمثل في..

الصلع

الصلع يعتبر من أبرز أسباب تساقط الشعر، وهو يصيب الرجال لعدة أسباب هي:-

  1. السبب الأول والأبرز في إصابة الرجال بالصلع هو العوامل الوراثية أو الجينات بأن يكون أحد أفراد العائلة مصاب بالصلع.
  2. وقد يكب الصلع هو أسباب لها علاقة بالهرمونات الجنسية التي تعرف بـ “الأندروجين”، تلك الهرمونات التي تعمل على تنظيم ونمو الشعر.
  3. ومن بين الأسباب قد يكون الشخص مصاب بضعف في دورة نمو الشعر الخاصة به، حيث أن الشعر الضعيف يتقلص لينمو غيره أقوى ولكن في النهاية لم تنمو شعرة جديدة بسبب ضعف النمو.
  4. وهناك رجال يصابون بالصلع نتيجة لمشاكل صحية لديهم، تلك المشاكل كـ”السرطان، الغدة الدرقية”.
  5. من بين أسباب إصابة الرجال بالصلع أن يكون عندهم مرض “الطفح الجلدي، أو قشرة في الشعر” حيث أن تلك الأمراض تجعل بصيلات الشعر ضعيفة فتتساقط وفي النهاية يؤدي ذلك للإصابة بالصلع.
  6. وأيضاً يعتبر العلاج الكيماوي واحد من بين العلاجات التي تصيب الرجال بالصلع، حيث أن ذلك العلاج يقوم بتدمير خلايا الشعر.

داء الثعلبة

ذلك المرض يتمثل في وجود بقع من الصلع تشبه حجم العملات المعدنية، تظهر في الرأس، وفي العادة تصيب الشباب والمراهقين، في معظم الحالات يتم الشفاء منها وينمو الشعر مرة أخرى.

ولكن قد تزداد الحالة لدى بعض الحالات وتزداد حجم الصلع ويزداد فقدان الشعر ليصل إلى فقدان الشعر في فروة الرأس في بعض الأحيان وذلك يسمى “ثعلبة توتاليس”، وحالات أخرى يفقد الشخص شعره على فروة الرأس والجسم وتسمى تلك الحالة “ثعلبة ونيفرزاليس”.

وعن أسباب داء الثعلبة، فله عدة أسباب هي:

  1. يقال أنه مرض وراثي حيث أنه يوجد من بين كل 5 حالات حالة واحدة لديها تاريخ عائلي من المرض.
  2. من بين أسباب الإصابة بداء الثعلبة هو وجود خلل في الجهاز المناعي، لذلك يعتبر أصحاب أمراض المناعة كـ”مرضى الغدة الدرقية، مرضى السكر، متلازمة داون” أكثر الأشخاص الذين يعانون من الإجابة بداء الثعلبة”.
  3. كما أن تغير الهرمونات وتغير النظام الغذائي وأدوية مرض السرطان والكبد وارتفاع ضغط الدم، تسبب في تساقط الشعر وجعله خفيف، وتلك الأعراض هي نوع معروف من داء الثعلبة يسمى “تساقط الشعر الكربي”.
  4. كما أن أعراض “تصلب الجلد، مشاكل في النسيج الضام، الانتفاخ والحكة، طفح يؤثر على الكثير من المناطق، الذئبة القرصية، التهاب الجريبات الصالع” يتسببوا في تدمير بصيلات الشعر وهو “تندب الثعلبة” التي تعني عدم نمو الشعر مرة أخرى.
زراعة الشعر للرجال في تركيا
زراعة الشعر للرجال في تركيا

من يمكنه القيام بزراعة الشعر من الرجال؟

من أهم الصفات التي يجب توافرها في الرجال الذين سيجرون عمليات زراعة في شعرهم أن يكون شعرهم ينمو بشكل صحي في الجانبين أو الجزء الخلفي، حيث أنه من تلك المنطقتين يتم أخذ “بصيلات الشعر”، ويعتبر عدد معين من الحالات بين الرجال هم الذين يمكنهم إجراء عملية زراعة الشعر وهم

  1. الرجال الذين فقدوا شعرهم بسبب الصلع  لأكثر من خمس سنوات.
  2. كما أن الحالات التي يمكنها إجراء عملية زرع الشعر هم الذين فقدوا شعرهم بسبب عملية جراحية.
  3. أو الذين فقدوا شعرهم بسبب إصابات أو حروق.

تقنيات زراعة الشعر للرجال في مستشفى أوزيل ؟

في مستشفى أوزيل يوجد عدد من التقنيات التي تستخدم في عمليات زراعة الشعر للرجال، تلك التقنيات يعتمد فيها خبراء عمليات زراعة الشعر بالمستشفى على اقتطاف بصيلات الشعر التي كثافتها تكون عالية، و نقلها للمناطق التي يوجد بها مشاكل كالتساقط او الصلع، وتلك التقنيات تتمثل في.

التقنية الأولى: الاقتطاف “fue”

تقنية الاقتطاف من أبرز التقنيات الحديثة في مجال زراعة الشعر للرجال في تركيا ، وهي أثبتت نجاحها منذ أن تم اعتمادها عام 2013، وهي عبارة عن عملية جراحية تتم باستخدام محرك ميكرو مخروطي، يقوم بأخذ البصيلات من الجهات ذات الكثافة العالية تحت تأثير المخدر الموضعي، ونقلها إلى الأماكن الفارغة حتى تتمكن من النمو مرة أخرى، كما أن خبراء زراعة الشعر في مستشفى أوزيل يراعون زاوية نمو الشعر الطبيعي واتجاهه.

 زراعة الشعر بالاقتطاف تمر بعدة مراحل تتمثل في:-

  • مرحلة الاقتطاف.
  • مرحلة فتح القنوات.
  • مرحلة زراعة بصيلات الشعر.

التقنية الثانية: زراعة الشعر بتقنية الزفير

في هذه التقنية يقوم خبراء زراعة الشعر بمستشفى أوزيل باستخدام حجر الزفير وهو من الأحجار الكريمة، حيث أن ذلك الحجر يكون في نهاية قلم يستخدمه الأطباء لفتح قنوات في فروة الرأس تكون غير مرئية لإدخال البصيلات التي تم اقتطافها من المناطق التي بها كثافة في فروة الرأس لنقلها للأماكن التي بها مشاكل، وهذه التقنية تعتبر أكثر تطوراً من تقنية الاقتطاف حيث أن الندوب التي تكون بسبب القلم المزود بحجر الزفير صغيرة لا ترى بالعين المجردة لذلك تلتئم بسهولة كبيرة.

 زراعة الشعر بتقنية زفير تمر بمراحل تتمثل في:-

  • مرحلة الاقتطاف.
  • مرحلة فتح القنوات بقلم الزفير.
  • مرحلة زراعة بصيلات الشعر. 

التقنية الثالثة: زراعة الشعر بأقلام تشوي “DHI”

زراعة الشعر بأقلام تشوي تلك التقنية تعتمد على أقلام تشبه أقلام الكتابة ولكنها تكون في نهايتها إبرة مجوفة أسطوانية قطرها يصل إلى 0.7 مم، حيث أن خبراء زراعة الشعر يستخدمون تلك الإبرة في إلتقاط الشعر من المناطق الأكثر كثافة وزراعتها في المناطق الأقل كثافة، من دون الحاجة إلى فتح قنوات في فروة الرأس كالتقنيتين السابقتين، وتعتبر تلك التقنية من أفضل التقنيات حيث أن نسبة الاستشفاء منها أسرع، كما أن ساعات إجراء العملية قليلة جدا.

وتقنية أقلام تشوي تمر بمرحلتين فقط وهما:-

  • مرحلة الاقتطاف التي يتم فيها اقتطاف بصيلات الشعر من الجهات المانحة.
  • مرحلة زراعة الشعر التي تتم من دون الحاجة لفتح قنوات في فروة الرأس.

وفي النهاية..

نكون في هذا المقال قدمنا لك عزيزي القارئ شرح مبسط عن عمليات زراعة الشعر للرجال في تركيا في مستشفى أوزيل، باعتبارها المشفى المخصص في هذا المجال في تركيا، ومن خلال خبراء زراعة الشعر يمكن لأي رجل يعاني من مشاكل في شعره أن يتواصل مع فريق المستشفى للحصول على أفضل النتائج مع تجنب المخاطر التي تصيب فروة الرأس وتؤثر على بصيلات الشعر.

كتبت: رحاب جمعة  

كتابة تعليق

التقنيات

استشارة مجانية



واتسابفايبراتصال مباشر