المدونة

زراعة الشعر في الأردن المميزات والتقنيات والتكلفة والنتائج

 

زراعة الشعر في الأردن
زراعة الشعر في الأردن

زراعة الشعر في الأردن

الشعر يعتبر أهم مظهر من مظاهر الجمال، لذلك عندما يفقده أي شخص يبحث عن الطريقة المثلى لعلاج مشكلة فقده، وتعتبر عمليات زراعة الشعر في الأردن هي الطريقة الأمثل لحل أزمة تساقط الشعر أو الصلع الوراثي، ولأن الأردن واحدة من الدول التي يتطور فيها مؤخرا مجال زراعة الشعر، تقدم مستشفى أوزيل خلال هذا المقال معلومات عن زراعة الشعر في الأردن .

ما هي تقنيات زراعة الشعر في الأردن ؟

في الأردن بدأت مؤخرا تزدهر عمليات زراعة الشعر، وهناك يقوم خبراء هذا المجال بزراعة الشعر بثلاث تقنيات، ولتعريف قراء أوزيل عليهم، نرصد لكم تلك التقنيات خلال السطور التالية:-

الاقتطاف التقنية الأولى:

تقنية الاقتطاف في تلك التقنية يقوم خبراء زراعة الشعر باقتطاف الشعر من المناطق المانحة للشعر التي بها كثافة نمو للشعر، وزراعتها في الأماكن التي بها مشكلة سواء كانت المشكلة تساقط الشعر ، أو صلع، وتعتبر تلك التقنية من أشهر التقنيات المعروفة حول العالم وليست في الأردن فقط، مع العلم أن تلك العملية ليس لها أي آثار جانبية.

التقنية الثانية: الشريحة 

التقنية الثانية هي الشريحة، وفي تلك التقنية يقوم الطبيب التقنية بالحصول على شريحة صغيرة من المنطقة المانحة لجذور الشعر الصالحة للزراعة وهي المنطقة التي يكون بها كثافة نمو للشعر، ويقوم بتقسيمها إلى أجزاء صغيرة، ثم يقوم بعد ذلك بإحداث شق بسيط فى المنطقة الفارغة من الشعر أو منطقة الصلع أو التي بها مشكلة، ويقوم الطبيب بعد ذلك بزراعة الشعر في الأجزاء الصغيرة التي تكون موجودة في الشقوق.

تقنية الشريحة تعتبر من أرخص تقنيات زراعة الشعر، وبالرغم من تلك الميزة إلا أن بها عيوب حيث أن هذه التقنية تسبب تورمات خفيفة فى المنطقة التى تم زرع الشعر بها أو ترك آثار ندبات على الرأس.

التقنية الثالثة: الشعر الصناعي 

أما التقنية الثالثة، هي تقنية زراعة الشعر الصناعي، وتلك التقنية تعتبر من التقنيات المشهورة في الأردن، حيث أنه يتم فيها زراعة بصيلات للشعر تكون صناعية في المناطق التي بها مشكلة، مع العلم أن تكلفة زراعة الشعر الصناعي تبلغ 2 دولار.

ما هي مميزات زراعة الشعر في الأردن

زراعة الشعر في الأردن لها عدد من المميزات، فإذا كنت ترغب في إجراء عملية زراعة للشعر في الأردن، فعليك الإطلاع على المميزات حتى تتعرف عليها قبل حجزك، وتلك المميزات تتمثل في:-

أولاً: انخفاض التكلفة نسبياً

الميزة الأولى الموجودة بزراعة الشعر في الأردن  هي أن نسبة التكلفة الخاصة بعملية زراعة الشعر منخفضة نسبياً، وذلك يرجع إلى أن خدمة المعيشة في الأردن إلى حد ما منخفضة بالنسبة لتكاليف المعيشة في الدول الأخرى.

ثانيًا: ارتفاع مستوى الرعاية الصحية

ومن بين المزايا أيضاً التي تتمتع بها الأردن أن مستوى الرعاية الصحية فيها مرتفع، حيث أن المستشفيات تحافظ بشكل مستمر على المعايير العالية من السلامة ومكافحة العدوى.

ثالثاً: استخدام التقنيات الحديثة

وكذلك هناك ميزة مهمة ضمن مزايا المراكز الطبية في الأردن أنها تستخدم تقنيات حديثة، تلك التقنيات تقدم للمريض عملية زراعة الشعر بكل سهولة ويسر وسرعة في نفس الوقت.

رابعاً: طريقة الدفع

ومن بين المزايا التسهيلات التي تقدمها المراكز الطبية الخاصة بزراعة الشعر في الأردن أن نظام الدفع للمواطنين من خارج الأردن إما بالدفع بالعملة المحلية، أو أن يدفع المرضى بالدولار حسب ما يحلو لهم.

خامساً: تمتع المراكز بشهادات دولية ومحلية معتمدة

ومن بين المزايا أيضاً أن المراكز الموجودة بالأردن تكون معتمدة بشهادات دولية ومحلية، تلك الشهادات تكون معتمدة، وذلك الأمر يعطي ثقة للكثير من المرضى بأن المركز مضمون ويقومون بإجراء العملية وهم مطمئنين من النتيجة.

ما هي عيوب زراعة الشعر في الأردن

كما لزراعة الشعر في الأردن مميزات، هناك عيوب أيضاً تلك العيوب سوف نقوم برصدها خلال السطور التالية وهي كالتالي:-

أولاً: قلة عدد المراكز

من عيوب زراعة الشعر في الأردن أنه لا يوجد عدد من المراكز، وذلك الأمر يجعل المراكز القليلة تقبل عدد قليل من الحالات وذلك يعد أول عيوب زراعة الشعر هناك.

ثانياً: تمركزها في العاصمة عَمان

ومن بين عيوب زراعة الشعر في الأردن أيضاً، أن تلك المراكز موجودة في العاصمة عمان، وهو ما يعتبر أزمة لكثير من الأفراد.

كيفية تحديد أفضل المراكز الطبية لزراعة الشعر في الأردن

هناك الكثير من الدعايا حول المراكز الطبية المهتمة بزراعة الشعر في الأردن، ولكن حتى لا تنخدع يجب عليك أن تتعرف على أفضل المراكز الطبية، ولتحديد المركز الأفضل هناك عدة عوامل يجب أن تتوافر فيه، تلك العوامل تتمثل في:-

العامل الأول: سنوات الخبرة

تعتبر سنوات الخبرة للمركز أهم العوامل التي ثبت أفضليته عن باقي المراكز الأخرى التي تجري عمليات زراعة الشعر، حيث أن سنوات الخبرة بمثابة شهادة ضمان للأفراد الذين يرغبون في اختيار ذلك المركز.

العامل الثاني: جودة الفريق الطبي

والعامل الثاني الذي يحدد أفضلية المراكز الطبية الخاصة بـ زراعة الشعر في منطقة الأردن ، هي جودة الفريق الطبي، فكلما كان الفريق الطبي لهم خبرة واسعة وشهرة في هذا المجال كلما حصل المركز الطبي التابع له ذلك الفريق على الأفضلية الأكبر بين باقي المراكز.

العامل الثالث: عدد العمليات الناجحة التي أجراها المركز

أما العامل الثالث يتمثل في عدد العمليات الناجحة التي يجريها المركز الطبي لعمليات زراعة الشعر، حيث أن عدد العمليات يعطي ثقة للأفراد الذين يبحثون عن المركز الأفضل بأن يجدوه لأن كثرة العمليات تؤكد خدمتهم المميزة التي يقدمونها للمرضى.

العامل الرابع: أفضل الأسعار المعروضة

كما أن الأسعار المعروضة من أي مركز تعتبر أهم العوامل التي تحدد أفضلية المركز بين المراكز التي تعمل في مجال زراعة الشعر، فكلما كان سعر المركز يتلائم مع احتياجات المريض وبخدمة مميزة كلما كان المركز الأفضل الذي يجري فيه كافة الأفراد عمليات زراعة الشعر.

العامل الخامس: السمعة الجيدة للمركز وتقييم المرضى

كما أن الريفيوهات “تعليقات وتجارب المرضى” من أبرز العوامل التي يحدد بسببها أفضلية المركز الطبي لزراعة الشعر عن المراكز الأخرى، لذلك إذا كنت تبحث عن أفضل مركز زراعة الشعر عليك فقط البحث عن تلك العوامل فإذا وجدتهم متوفرين داخل المركز، عليك الحجز في ذلك المركز لأنه يعتبر أفضل مركز طبي لزراعة الشعر.

تكلفة زراعة الشعر في الاردن

تكلفة زراعة الشعر في الأردن تعتبر أقل من عدد من الدول الأخرى، مع العلم أنه يجب مراعاة السفر إذا لم تكن مقيماً في الأردن، حيث أنه عليك بالتفكير في تكلفة السفر والإقامة والانتقال جيداً قبل اتخاذ قرارك، ويتم تحديد التكلفة وفقاً لعدد من العوامل، تلك العوامل تتمثل في:-

أولاً: المركز الطبي وخبرة الفريق الطبي

من أول العوامل التي تحدد التكلفة هو المركز الطبي الذي سيجرى فيه العملية، حيث أنه كلما كان المركز الطبي مشهور ومعروف كلما زادت التكلفة، وكذلك خبرة الفريق الطبي حيث أن الخبرة الزائدة و شهرة الفريق الطبي تعمل على زيادة تكاليف العملية في النهاية.

ثانياً: التقنية التي ستناسب الحالة

والعامل الثاني الذي يحدد تكلفة زراعة الشعر هي التقنية التي يستخدمها الطبيب حيث أن كل تقنية لها سعر مختلف عن الآخر.

ثالثاً: حالة المريض الصحية

كما أن المشكلة والحالة الصحية للمريض تحدد التكلفة الخاصة بالعملية، حيث أنه حال كانت المشكلة كبيرة وحالة المريض الصحية سيئة يتم زيادة التكلفة الخاصة بالعملية.

رابعاً: عدد بصيلات الشعر المزروعة

ومن أهم عوامل تحديد تكلفة زراعة الشعر هو عدد البصيلات التي سيتم زراعتها، حيث أن عدد البصيلات يحدد تكلفة العملية ككل في النهاية.

كتبت: رحاب جمعة 

كتابة تعليق

التقنيات

استشارة مجانية



واتسابفايبراتصال مباشر