المدونة

تعرف على تقنيات زراعة الشعر للنساء وتكلفتها 2020

تقنيات زراعة الشعر للنساء وتكلفتها
تقنيات زراعة الشعر للنساء وتكلفتها

تقنيات زراعة الشعر للنساء وتكلفتها

زراعة الشعر للنساء عملية جراحية تجميلية تقوم بها بعض السيدات لتجميل المنطقة التي يوجد بها مشكلة في شعرهن، حيث أن الشعر لدى النساء يعتبر المظهر الأهم في مظاهر الجمال التي يهتمون بها، وخلال هذا المقال تقدم لكم مستشفى أوزيل معلومات حول تقنيات زراعة الشعر للنساء وتكلفتها حتى تتعرف كل سيدة على كيفية إجراء العملية إذا كانت تبحث عنها من قبل.

تقنيات زراعة الشعر للنساء وتكلفتها ؟

هناك ثلاث تقنيات هم الأفضل بخصوص عمليات زراعة الشعر للنساء وهم:-

تقنية الاقتطاف

تقنية الأقتطاف هي تقنية يقوم فيها الأطباء باقتطاف جذور الشعر من المناطق المانحة للشعر التي يكون بها كثافة نمو عالية والتي تكون بشكل كبير في مؤخرة فروة الرأس أو في الجانبين، ويتم الاقتطاف بواسطة جهاز محرك ميكرو مخروطي لاقتطاف بصيلات الشعر، ثم يقوم الطبيب المعالج بزراعتها في المناطق التي يوجد بها مشكلة سواء كانت المشكلة تساقط أو أن الشعر خفيف أو هناك منطقة بها صلع.

تقنية الزفير

تقنية السفير تلك التقنية يقوم فيها الأطباء باقتطاف جذور الشعر من المنطقة التي بها كثافة عالية بواسطة جهاز “الميكروموتور” ثم يقوم الطبيب بفتح قنوات في المنطقة التي يقوم المريض بزراعتها، بواسطة قلم الزفير الذي يكون مزود برأس من الزفير الذي يتميز بتحفيز خلايا الكولاجين، والزفير هو حجر من الأحجار الكريمة، وبعد ذلك يقوم الطبيب بزراعة الشعر، وتتميز تلك التقنية تتميز بتحفيز خلايا الكولاجين وذلك في أثناء فتح القنوات لزراعة جذور الشعر، والكولاجين يتميز بأنه يساعد على عودة الخلايا والأنسجة في فروة الرأس مرة أخرى كما كانت.

تقنية أقلام تشوي

والتقنية الثالثة هي تقنية أقلام تشوي، هي عبارة عن أقلام تشبه أقلام الكتابة ولكن في نهايتها إبرة مجوفة قطرها 0.7 مليمتر، حيث يقوم الأطباء باقتطاف الشعر من مناطق نمو الشعر بكثافة بواسطة جهاز ميكروجراف موتور، ويقومون بزراعتها وفتح قنوات في المناطق التي بها مشكلة، وتلك التقنية تتميز بأنها لا تحتاج لحلق الشعر من المنطقة التي سيقتطف منها الشعر، كما أن تلك التقنية تلتئم بسرعة بسبب القطر الصغير.

كيف يتم تحديد تكلفة عملية زراعة الشعر؟

كثير منا يبحث عن كيفية تحديد المستشفيات عملية زراعة الشعر، ولأن السيدات من أوائل السيدات اللاتي يبحثن عن شكل مثالي للشعر، فهنا جاءت مستشفى أوزيل لإرضاء كل النساء اللاتي يبحثن عن كيفية تحديد أسعار عملية زراعة الشعر، حيث أن التكلفة يتم تحديدها بناءً على عدة عوامل، تلك العوامل نذكرها لكم خلال السطور التالية وهي كالتالي:-

العامل الأول: اختيار التقنية

أهم العوامل التي يتم تحديد عملية زراعة الشعر بها هي اختيار التقنية، حيث أن تقنيات زراعة الشعر مختلفة، وكل تقنية منهن يكون لها سعرها المختلف عن الأخرى، ومن بين أشهر تقنيات زراعة الشعر للنساء في العالم هي ثلاث تقنيات ذكرناهم لكم في السابق.

العامل الثاني: نوع الجهاز المستخدم

ومن بين العوامل أيضاً التي تحدد تكلفة عملية زراعة الشعر للنساء والرجال هي نوع الجهاز المستخدم في العملية، وتعتبر أشهر وأفضل الأجهزة هي التي يستخدمها خبراء الشعر في أوزيل وهم: ” جهاز ميكروجراف موتور، والميكرو مخروطي، الميكروموتور”، مع العلم أن كل جهاز يكون خاص بتقنية معينة لزراعة الشعر، والطبيب وحده هو القادر على معرفة التقنية والجهاز الذي يتناسب مع الحالة الصحية للشخص الذي سيخضع للعملية.

العامل الثالث: تكلفة طبيب التخدير ونوع المخدر

كما يحدد تكلفة العملية الخاصة بـ تقنيات زراعة الشعر للنساء وتكلفتها أيضاً التكلفة التي يطلبها طبيب التخدير حيث أنى كل طبيب يكون له سعره الخاص، مع العلم أن الطبيب يرتفع سعره كلما كان ذات خبرة أكبر ويكون لديه تاريخ طويل في زراعة الشعر، كما أن نوع المخدر من بين الأمور التي تحدد التكلفة أيضاً ولكل مخدر تكلفة خاصة المريض والطبيب يتشاركان معاً حول نوع المخدر الذي يحتاجه، والمريض يحدد من بين الأنواع التي يحددها الطبيب نفسه.

العامل الرابع: كمية البصيلات

أما العامل الرابع فيكون كمية البصيلات التي يتم زراعتها حيث أنه في حالة طلب المريض زراعة أماكن كبيرة سيكون حجم البصيلات المزروعة أكثر وذلك يزيد من الثمن في النهاية، لذلك فإن كمية البصيلات لا يحددها الشخص الذي سيخضع لعملية بل يحددها الطبيب نفسه حسب المشكلة التي يعاني منها الشخص.

العامل الخامس: المنطقة التي يرغب المريض في زراعتها

ومن بين العوامل أيضاً المنطقة التي يرغب المريض في زراعة الشعر بها، حيث أن كل منطقة يكون لها سعرها المختلف عن الأخرى، وذلك يعرضه الطبيب على المريض قبل إجراء العملية فعلى سبيل المثال لن نجد زراعة الشعر في الذقن سعرها كزراعة الشعر في الحاجب كإجراء العملية في فروة الرأس، كل مكان يختلف عن الآخر.

العامل السادس: خبرة الطبيب

ومن العوامل المهمة التي تحدد تكلفة زراعة الشعر للنساء والرجال هي الخبرة التي يتمتع بها الطبيب حيث أن كل طبيب يكون له أسعار مختلفة عن الآخر، ويتم رفع الطبيب لأسعار إجرائه العملية حال كان الطبيب ذو شهرة واسعة وتكون درجته العلمية كبيرة، حيث أن ذلك الأمر يجعل التكلفة التي يطلبها مرتفعة، أما إذا قلة شهرته ودرجاته العلمية وتاريخه في إجراء مثل تلك العمليات يتم تقليل التكلفة التي يطلبها في النهاية.

العامل السابع: الدولة

ومن بين العوامل التي تتوقف عليها تحديد تكلفة زراعة الشعر أيضاً هي الدولة، فكلما كانت الدولة تفرض ضرائب كثيرة والمعيشة بها عالية تكون تكلفة كل شئ في العملية مرتفع حيث أن الظروف الاقتصادي التي تمر بها الدولة التي ستذهب إليها ستتحكم بشكل كبير في تكلفة العملية في النهاية.

العامل الثامن: التجهيزات والإمكانيات

وتعتبر أهم العوامل أيضا التي يكون لها سهم كبير في تحديد تكلفة عملية زراعة الشعر للنساء والرجال هي التجهيزات والإمكانيات الخاصة بالمستشفى والدولة التي سيخضع فيها لإجراء العملية، حيث أنه كلما كانت التجهيزات غالية الثمن وإمكانيات المستشفى ضخمة كلما كانت التكلفة كبيرة.

العامل التاسع: تكلفة الإقامة

كما يحدد التكلفة الخاصة بعملية الزرع أيضاً هي التكلفة الخاصة بالإقامة التي يختارها المريض، فهي سيقيم في المستشفى أم سيقيم في فندق خاص طوال مدة إجراء العملية فحسب اختياره يتم تحديد تكلفة عمليته ككل.

العامل العاشر: فحوصات قبل العملية

كما أنه يزيد من تكلفة العملية النهائية تكلفة الأسعار التي تكون لإجراء المريض فحوصات قبل العملية، حيث أن كل مريض يكون له فحوصات مختلفة عن المريض الآخر وفي النهاية تكلفة تلك الفحوصات التي تُطلب منه يتم احتسابها ضمن التكلفة النهائية.

العامل الحادي عشر: تكلفة الاستشارة الطبية

كما أن الاستشارة الطبية التي يحتاجها المريض بعد وقبل إجراء العملية يتم احتساب تكاليفها حتى يتم ضمهم ضمن التكاليف النهائية لعملية الزرع، وتكلفة الاستشارة يحدد ارتفاعها من قلتها الطبيب فإذا كان مشهور ترتفع تكلفة الاستشارة الطبية منه.

العامل الثاني عشر: تكلفة الأدوية

كما أن الذي يجعل التكلفة الخاصة بعملية زراعة الشعر تختلف من شخص لآخر هو تكلفة الأدوية التي يحتاجها المريض، حيث أن كل حالة لها الأدوية الخاصة بها لذلك تختلف التكلفة من شخص لآخر.

تقنيات زراعة الشعر للنساء وتكلفتها

تحدثنا في هذا المقال عن جميع تفاصيل افضل التقنيات الحديثة المميزة التي يتم من خلالها تقنيات زراعة الشعر للنساء وتكلفتها و جميع العوامل التي يتوقف عليها حساب التكلفة .

في النهاية..

تكون قد قدمت أوزيل كافة المعلومات المطلوبة حول عملية زراعة الشعر للنساء ، من خلال التعرف على التقنيات التي تستخدم في عملياتهن، كما قدمنا خلال هذا المقال معلومات حول كيفية تحديد تكلفة عملية زراعة الشعر حتى تتعرف كل سيدة عليها لتقوم بحساب التكلفة الخاصة بعمليتها.

كتبت: رحاب جمعة

 

كتابة تعليق

التقنيات

استشارة مجانية



واتسابفايبراتصال مباشر